الرياضة

نجوم الكرة يقتحمون موسوعة غينيس… أبرزهم بيليه وميسي ومبابي

جدة – هلال سلمان

دخل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بعد أن بات أكبر هداف دولي في تاريخ كرة القدم بوصوله إلى 111 هدفا مع منتخب بلاده، ليحطم الرقم السابق الذي صمد طويلا للإيراني علي دائي برصيد 109 أهداف.
وهناك العديد من اللاعبين الذين سبقوا رونالدو لاقتحام موسوعة غينيس الشهيرة، وهم:

ليونيل ميسي
أصبح ميسي أكثر لاعب تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد برصيد 91 هدفا وذلك عام 2012، حيث سجل 79 هدفا منها بقميص برشلونة، و12 مع منتخب الأرجنتين خلال 69 مباراة، ليكسر “البرغوث” الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة الألمانية غيرد مولر الذي سجل 85 هدفا خلال موسم واحد.

خافيير زانيتي
يملك الأرجنتيني خافيير زانيتي أسطورة فريق إنتر ميلان، رقما قياسيا مميزا؛ باعتباره أكثر لاعب أجنبي خوضا للمباريات في الدوري الإيطالي برصيد 615 مباراة، كما أنه ثالث أكثر لاعب في التاريخ خوضا للمباريات في الكالتشيو خلف باولو مالديني وجيانلويجي بوفون.
سيرخيو راموس
المدافع الإسباني راموس هو صاحب أكبر عدد انتصارات خلال المباريات الدولية برصيد 126 فوزا، كاسرا رقم زميله بمنتخب “لاروخا” الحارس السابق إيكر كاسياس (121 فوزا).

ساديو مانيه
سجل ساديو مانيه أسرع “هاتريك” بتاريخ الدوري الإنجليزي عام 2015، وذلك بقميص فريقه السابق ساوثامبتون أمام أستون فيلا، حيث تمكن من تسجيل ثلاثية خلال دقيقتين و56 ثانية، كاسرا الرقم القياسي المسجل باسم لاعب ليفربول السابق روبي فاولر، الذي سجل هاتريك في مرمى أرسنال خلال 5 دقائق عام 1994.

كيليان مبابي
نجم باريس سان جرمان، هو أصغر لاعب يسجل 100 هدف في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بعمر 22 عاما و91 يوما.

جانلويجي بوفون
الحارس التاريخي الإيطالي جانلويجي بوفون هو الأكثر خوضا للمباريات في الدوري الإيطالي لكرة القدم بـ 656 مباراة، خلال الفترة من 19 نوفمبر 1995 وحتى 21 أبريل 2021.

تيم هاوارد
الحارس الأمريكي تيم هاوارد هو أكثر حارس يملك تصديات ناجحة خلال مباراة واحدة بكأس العالم، وذلك خلال مباراة أمريكا وبلجيكا في مونديال 2014، حيث حقق هاوارد 16 تصديا ناجحا.
كيفين دي بروين
النجم البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي، هو أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يتمكن من صناعة 50 هدفا، وذلك خلال 123 مباراة.

بيتر كراوتش
المهاجم الإنجليزي السابق بيتر كراوتش الذي اشتهر بطول قامته وقدرته على الفوز بالصراعات الهوائية، هو أكثر لاعب في تاريخ ” البريميرليغ” تسجيلا للأهداف بالرأس برصيد 52 هدفا.

بيليه
أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه هو أكثر لاعب في تاريخ اللعبة فوزا بلقب كأس العالم (3 مرات)، بالإضافة إلى كونه أصغر لاعب يتمكن من تسجيل هدف في نهائي البطولة، وذلك في نسخة عام 1958 وذلك بعمر 17 عاما و249 يوما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *