الإقتصاد

1000 شركة تحت مظلة “صنع في السعودية”

الرياض – البلاد

أكد الأمين العام لهيئة تنمية الصادرات السعودية، فيصل البداح، إن المشاركة في المعارض الدولية من أهم الأنشطة التي تشرف عليها هيئة الصادرات لترويج السلع والخدمات الوطنية وتوصيلها للمشترين المحتملين وبالتالي زيادة الصادرات غير النفطية، لا سيما أنه منذ إطلاق برنامج صنع في السعودية برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أصبحت جميع الأنشطة تحمل هذه العلامة.
وأضاف على هامش مشاركته في معرض (Big5) أن البرنامج منذ إطلاقه، شهد إقبالاً كبيراً من الشركات الوطنية للتسجيل في البرنامج، ليتخطى حاجز الـ1000 شركة انضمت للبرنامج رسمياً في الوقت الحالي.

وكان وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية، بندر بن إبراهيم الخريف قد أطلق في مارس الماضي، برنامج “صُنِع في السعودية”، الذي يهدف إلى دعم المنتجات والخدمات الوطنية على المستويين المحلي والعالمي.
ويعد البرنامج محركاً أساسياً لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 الاقتصادية الرامية إلى تنويع مصادر الدخل للاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة المنتج السعودي وفق أعلى معايير الموثوقية والتميز، مما يسهم في توجيه القوة الشرائية نحو المنتجات والخدمات المحلية وصولاً إلى إسهامات القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي إلى 65 % ورفع نسبة الصادرات غير النفطية في إجمالي الناتج المحلي غير النفطي إلى 50 %.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *