المحليات

مركز الملك سلمان يواصل خدماته باليمن ولبنان والأردن

عدن- عكار- الزعتري – واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تقديم خدماته العلاجية والإغاثية ونزع الألغام في اليمن ودعم الأسر المحتاجة في لبنان، من السوريين واللبنانيين والفلسطينيين، وعلاج النازحين السوريين في الأردن، ففي اليمن وبدعم سخي من المركز, واصل مشروع دعم التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات، تقديم خدماته الطبية والتغذوية لـ 61.584 مستفيداً في محافظات عدن، لحج، تعز، الحديدة، حضرموت، حجة ومأرب خلال شهر أغسطس 2021م ، كما قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية خدماتها العلاجية لـ 11,566 مستفيداً خلال شهر أغسطس 2021م، وذلك بدعم من المركز.

ودُشن، أمس الأول، في محافظة مأرب مشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية ومكافحة حالات سوء التغذية، الذي يجري تنفيذه في 8 محافظات يمنية، بدعم من المركز حيث يضم المشروع 9 عيادات متنقلة، يعمل فيها 63 طبيبا وعاملا صحيا، ويستهدف أكثر من 200 ألف مستفيد من السكان والنازحين في مديريتي المدينة والوادي بمأرب.

ووزع المركز أمس الأول 26 طنا و 750 كيلوغراما من السلال الغذائية في مديرية العبر بمحافظة حضرموت، استفاد منها 1,500 فرد.

من جهة أخرى تمكّن مشروع المركز “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر 2021م من انتزاع 1,184 لغماً زرعتها ميليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، منها 7 ألغام مضادة للأفراد، و641 لغماً مضاداً للدبابات، و527 ذخيرة غير متفجرة، و9 عبوات ناسفة.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي تم نزعها خلالها هذا الشهر إلى 2,679 لغماً، ليصبح إجمالي ما تم نزعه منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن 273 ألفاً و954 لغماً.

وفي لبنان واصل المركز تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الثالثة في محافظة عكار وقضاء المنية حيث يقوم المشروع بتوزيع 20,000 ربطة خبز يومياً للأسر المحتاجة من السوريين واللبنانيين والفلسطينيين على مدى 12 شهراً، يستفيد منه 10,000 أسرة.

وفي الأردن قدمت عيادات المركز أمس الأول، خدماتها الطبّيّة لـ 375 مريضاً في مخيّم الزعتري للّاجئين السوريّين .
وفي الرياض التقى المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة في الرياض، أمس، بالملحق العسكري السعودي في مملكة بلجيكا العقيد البحري الركن نواف السبيعي.

وقدّم الربيعة نبذة عن أعمال المركز التي وصلت إلى 70 دولة أهمها اليمن من خلال 1.727 مشروعًا إنسانيًا وإغاثيًا.
وبحثا خلال اللقاء الموضوعات ذات الاهتمام المشترك المتصلة بالشؤون الإنسانية والإغاثية.
وأشاد العقيد البحري السبيعي بالأداء المهني المميز للمركز الذي مكّنه من تبوء مكانة مهمة في ميدان العمل الإنساني حول العالم وإبراز الصورة الحضارية المشرقة للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *