متابعات

معرض لتحسين المشهد البصري بالطائف

 جدة ـ عبد الهادي المالكي

أقامت أمانة الطائف، معرضاً توعوياً تحت عنوان «صور وأرسل» يعمل على تسجيل بلاغات المواطنين حول مواقع التشوه البصري بالمدينة للتعامل معها في إطار خطة تحسين المشهد البصري.
وقال المشرف العام للمعرض المهندس سمير الشهيب إن المعرض الذي أقيم في احد المولات التجارية وضع حوكمة تهدف لضمان معالجة التشوه البصري، وذلك تنفيذاً لتعليمات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، من خلال رصد عناصر التشوهات البصرية بمشاركة أفراد المجتمع المتطوعين ومعالجتها.
وأضاف أن المعرض يهدف إلى تعزيز التوعية لدى الأهالي والزوار بجهود معالجة التشوه البصري، وأهمية مشاركة القطاعات المختصة، وأفراد المجتمع، مبيناً أن المعرض يقدم أيضاً تجربة حية لمعالجة التشوهات البصرية قبل وبعد المعالجة، والإبلاغ عنها عن طريق «بلدي».

وتابع أن البلاغات الواردة للمعرض يتم التعامل معها من خلال غرفة التحكم والعمليات، التي تقوم برصد وتحليل عناصر التشوه البصري، ومعالجتها، عبر التنسيق مع الإدارات المعنية والبلديات.
يذكر أن امانة الطائف نفذت مؤخرا أعمال طلاء الأرصفة وخطوط الطرق ومحددات المسارات للشوارع الرئيسية والفرعية ومداخل ومخارج الأحياء، وذلك ضمن مبادرة تحسين المشهد الحضري التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لتعزيز القضاء على أشكال التشوهات البصرية ، وذلك في اطار أن برنامج طلاء الأرصفة معالجة التشوه البصري التي قطعت فرق العمل الميدانية فيه مرحلة متقدمة من الإنجاز، كما أن طلاء محددات المسارات يعزز السلامة المرورية ويسهم في دعم حركة المشاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *