الرياضة

فريق” كفو” النسائي يتوج بكأس العالم للأهداف العالمية

متابعة – حمودالزهراني

احتضنت الدرعية أول بطولة لكأس العالم للأهداف العالمية في المملكة العربية السعودية، بمشاركة ٢٦ فريقًا للسيدات بهدف دعم الاستدامة الاجتماعية والبيئية عبر الرياضة من أجل إحداث أثر إيجابي على المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، الفريق الفائز سينال فرصة للمشاركة في نهائي بطولة كأس العالم للأهداف العالمية، في نهاية هذا العام بأيسلندا.


وقد احتضن مركز النخبة الرياضي في الدرعية النسخة الأولى من البطولة، وذلك خلال الفترة من الخميس ١٦ سبتمبر حتى السبت ١٨ سبتمبر. وقد دمج الحدث بين التوعية المجتمعية والرياضة، حيث شاركت الفرق في فعالية كرة القدم الخماسية.
وتعتبر بطولة كأس العالم للأهداف العالمية في السعودية تتويجًا لهذه الجهود. وتضمنت الفعالية تقديم عروض من قبل الفرق إلى لجنة من الحكام في حدث خاص يوم الخميس، تلاها بطولة شهدت العديد من الأنشطة خلال يومي الجمعة والسبت حيث كانت الدعوة مفتوحة للجميع.
وقد حقق فريق” كفو” من جدة الفوز بالبطولة. وسوف يشارك الفريق في بطولة كأس العالم للأهداف العالمية في أيسلندا بجانب فرق أخرى من مختلف دول العالم.


بدوره قال رئيس الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الأمير خالد بن الوليد بن طلال آل سعود: “أولاً وقبل كل شيء، أهنئ كافة الفرق الـ ٢٦ على مشاركتها في أول بطولة لكأس العالم للأهداف العالمية في المملكة، تهانينا لـفريق كفو في رحلته على الصعيد الدولي وتمثيل السعودية، ونتمنى له كل التوفيق”.
وعلى الرغم من كون بطولة كأس العالم للأهداف العالمية تقام في السعودية للمرة الأولى، إلا أنها ليست المرة الأولى التي يصل فيها فريق من المملكة إلى النهائيات. ففي عام ٢٠١٩، احتل فريق “الأخضر السعودي” الذي أسسه الاتحاد السعودي للرياضة للجميع المركز الثاني في النهائيات في مدينة نيويورك. وكانت هي المرة الأولى التي يتنافس فيها فريق رياضي للسيدات من المملكة في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك يرمز للتقدم الذي أحرزته المملكة في تطوير كرة القدم للسيدات على المستوى المجتمعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *