الرياضة

جدة تستضيف مونديال الأثقال.. والفيصل يرحب بضيوف السعودية

جدة – البلاد

تستضيف المملكة العربية السعودية- للمرة الأولى في تاريخها- بطولة كأس العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 عاما، بتنظيم من الاتحاد السعودي لرفع الأثقال في محافظة جدة، وذلك خلال الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر المقبل بمشاركة 326 لاعبا ولاعبة يمثلون 45 دولة من مختلف دول العالم.
وقال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية السعودية: “إن استضافة هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخ المملكة رغم الظروف التي يمر بها العالم جراء جائحة فيروس كورونا، تجسد الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من قبل قيادتنا الرشيدة، نحو تحقيق مستهدفات رؤيتنا رؤية المملكة 2030 وتطوير الرياضات بمختلف مسمياتها وأنواعها، والمساهمة في نمو الناتج المحلي للمملكة”.

وفي ختام حديثه، رحب سمو وزير الرياضة بكافة اللاعبين المشاركين من مختلف دول العالم في بلدهم الثاني المملكة، متمنيا لهم طيب الإقامة والتوفيق والنجاح في هذه البطولة، وتقديم مستويات فنية مميزة.
ويملك رباعو المملكة 4 ميداليات في هذه البطولة عبر: علي العثمان، الحاصل على ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية في لاس فيغاس الأمريكية 2019م، وعلي مجيد، الذي حقق برونزية بطولة البيرو التي أقيمت عن بعد العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *