المحليات

الربيعة يستعرض المشاريع الإغاثية في جيبوتي واليمن

الرياض- عدن – البلاد

ناقش المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، في مقر المركز بالرياض، أمس، مع عميد السلك الدبلوماسي سفير جمهورية جيبوتي لدى المملكة ضياء الدين بامخرمة، مستجدات المشاريع الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب الجيبوتي الشقيق التي بلغت حتى الآن 15 مشروعاً متنوعاً بقيمة 5 ملايين ريال و 267 ألف دولار أمريكي شملت مجالات الأمن الغذائي والصحة وغيرها.

وأعرب السفير بامخرمة عن شكره الجزيل للمملكة ممثلة بالمركز على ما يقدمه للدول المحتاجة والمتضررة في مشارق الأرض ومغاربها، مشيداً بما يُقدم من خدمات طبية مميزة للمرضى في مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لغسيل الكلى في جيبوتي، فضلاً عن المساعدات الجليلة المقدمة للاجئين اليمنيين في القرية السعودية بمحافظة أبخ والمجتمع المضيف.

كما بحث الربيعة، أمس، مع منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن وليام ديفيد جريسلي، الوضع الإنساني في اليمن والجهود الإغاثية والإنسانية المبذولة لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق في ظل الأزمة الإنسانية الصعبة التي يمر بها.

وأعرب جريلسي عن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع المركز وتقديره لدور المركز المهم والبارز في اليمن، مشيدا بالآلية الاحترافية التي يعمل بها المركز في تقديم المساعدات وتنفيذ مختلف البرامج والمشاريع الإنسانية والإغاثية في دول العالم المحتاجة.

على صعيد آخر تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2021م من انتزاع 1,351 لغماً زرعتها ميليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، منها 13 لغماً مضاداً للأفراد، و432 لغماً مضاداً للدبابات، و905 ذخائر غير متفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

وبذلك يرتفع عدد الألغام المنزوعة هذا الشهر إلى 4.030 لغماً، ليصبح إجمالي ما نزع منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن 275 ألفاً و305 ألغام، زرعتها ميليشيات الحوثي بعشوائية وتسببت بمقتل الضحايا من الأطفال الأبرياء والنساء وكبار السن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *