المحليات

مركز الملك سلمان يدعم متضرري السيول..ومكافحة كورونا بباكستان

حضرموت- الخرطوم- اسلام أباد- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع مساعداته الإيوائية ونزغ الألغام في اليمن وإغاثة المتضررين من الفيضانات والسيول في السودان، كما سلم باكستان مساعدات وأجهزة طبية لمكافحة جائحة كورونا، ففي اليمن تمكّن مشروع المركز “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الرابع من شهر سبتمبر 2021م، من انتزاع 1.755 لغماً زرعتها ميليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليمن، منها 8 ألغام مضادة للأفراد،و 1.203 ألغام مضادة للدبابات، و 543 ذخيرة غير متفجرة، وعبوة ناسفة واحدة.

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي جرى نزعها خلال شهر سبتمبر إلى 5.785 لغماً، ليبلغ إجمالي ما تم نزعه منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن 277 ألفاً و 60 لغماً، زرعتها الميليشيات الحوثية في أرجاء اليمن وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة، لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.


كما وزع المركز، أمس، مساعدات إيوائية شملت 35 خيمة و 35 حقيبة إيوائية للمتضررين من الفيضانات والسيول في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت، استفاد منها 210 أفراد.

وفي السودان وزع المركز، أمس الأول، مساعدات إيوائية شملت 3 أطنان و900 كيلوغرام من السلال الغذائية و370 حقيبة إيوائية للمتضررين من الفيضانات والسيول في مناطق وحدة جودة أحياء، والقناعة، والسوق العلقاية، بمحلية الجبلين بولاية النيل الأبيض، استفاد منها 3,000 فرد.

وفي باكستان قام المركز، أمس الأول، بتسليم مساعدات وأجهزة طبية لمكافحة جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)، وشملت المساعدات المقدمة 18 محطة لتوليد الأكسجين تتكون كل محطة من وحدة لتعبئة الأسطوانات وضاغط هواء ومولد للأكسجين، و 360 جهاز مُكثّف أكسجين سريري سعة 5 لترات.

وتقدم المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني لشؤون الصحة الدكتور فيصل سلطان بالشكر والتقدير للمملكة ممثلة بالمركز على هذا الدعم المقدم، مؤكدا أنها تقف مع باكستان في كل المحن والأوقات الصعبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *