الرياضة

أسرار طوهري لـ البلاد: المرأة تستطيع أن تحدث فارقاً في الرياضة السعودية

 حاورها- هاني البشر

تتسارع خطوات المرأة السعودية داخل الوطن وخارجه للانطلاق في عالم الرياضة، حيث أولت حكومة المملكة- حفظها الله- اهتمامًا كبيرًا بدخول النساء في المجال الرياضي، ودعمت الفتيات السعوديات في كافة المجالات الرياضية؛ سواء الفنية أو الإدارية، واستطاعت المرأة السعودية أن تخطو خطوات تاريخية مشرّفة متناسبة مع ثقافة المجتمع ومتغيرات العصر ومخرجاته ومراحله المختلفة، بفضل من الله، ثم بدعم القيادة الرشيدة، وولاة الأمر منذ تأسيس المملكة العربية السعودية التي أولت الرعاية لكل ما من شأنه دفع عجلة التنمية الوطنية على مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص.. واليوم نشاهد أمامنا مثالًا حيًا في نادي الوحدة لكرة القدم؛ حيث التقينا بمديرة المركز الإعلامي للنادي السيدة/ أسرار طوهري لتحدثنا عن تجربتها كإعلامية رياضية.
• بداية نرحب بك عبر صحيفة (البلاد)..

– أهلا وسهلا… بدايةَ يسعدني ويشرفني أن أتحدث مع صحيفة” البلاد” منبر الكلمة الحرة وفضاء وجهات النظر المختلفة، وساحة للنقد الهادف والبناء، وناقلاً أميناً لتطلعات المجتمع بفئاته ومكوناته المختلفة.
• عرفينا بنفسك.. من أنتِ؟
– أسرار طوهري، أعمل كمسؤولة عن المركز الإعلامي بنادي الوحدة السعودي في منطقة مكة المكرمة. إنها بداية مسيرتي في هذه المجال، وأطمح أن تكون خبرتي ليست ناجحة فقط بل ناجحة ومتكللة بالخبرات الراسخة لتُبنى عليها أفق عديدة.
• لماذا اخترتِ المجال الإعلامي بشكل عام.. والقطاع الرياضي على وجه التحديد؟
– في البداية، كنت أعتقد أن دخولي للمجال الإعلامي مجرد صدفة ولكنه نبع من عشق كان حلمًا وبات واقعًا.. كنت في ذاك العمر الصغير أجمع أقاربي ممن هم في عمري لأقدم لهم النشرة وأسجل برامج من وحي خيالي مستعملة جهاز الراديو والأشرطة التقليدية وكل مايخص الإعلام، وفيما يخص الرياضة فكانت فقرتي الممتعة.


• أسرار اسم جديد يقتحم المجال الرياضي .. حدثينا عن هدفك وطموحك.. وما هي أمنياتك؟
– إنني دائماً أقول: عندما يقترن الطموح بالحلم ويمتزج كلاهما بالواقع يصبح هدفك واضحا وطموحك واقعيا.
• اسردي لنا قصة انضمامك للمركز الإعلامي .. لماذا وكيف تمت المفاوضات بينك وبين إدارة الفرسان؟
– هناك أمور كثيرة لم تكن موجودة، ولكن تحتاج منا السعي وراءها قليلاً .. الفكرة هي كانت أشبه بأول تجربة صيد ترمى في سنارة البحر وبعدها يظهر لك أمل لم تكن تتوقعه.. كذلك تجربتي كانت محاطة بالداعمين من جميع الإدارات والموظفين ولا أنسى أيضاً من المؤثرين والداعم الأول الأستاذ فواز الحارثي مسؤول المركز الإعلامي بنادي الوحدة سابقاً. فتحية شكر للجميع على إتاحتهم الفرصة لي.

• عصر تمكين المرأة أصبح عاملاً مهماً في كافة المجالات بالقطاع الرياضي.. تتفقين أم لا؟
– أتفق أن تمكين المرأة أصبح عاملاً مهماً، وأيضا أتفق أن المرأة تستطيع أن تحدث فارقاً في جميع المجالات.. ليست بالقطاع الرياضي فقط.. أرفع القبعة لكل امرأة أحدثت تطوراً .. بداية في شعورها بقيمتها وبذاتها ومن أجل وطنها.
• كيف شاهدتِ مشاركة المرأة السعودية في أولمبياد طوكيو 2020.. وهل نجحن بتقديم أنفسهن أم لا؟
– أرى أن مجرد خوض المرء في تحدٍ يعتبر نجاحا.. فكيف إن كان في مثل هذه المنافسات الجبارة.

• يوم 23 سبتمبر يصادف اليوم الوطني ماذا يعني لك هذا اليوم؟
– الوطن لا تكفيه أسطري، وهذا حق..هناك جيش من المشاعر يقوده الولاء وهدفه الارتقاء… يردد” سارعي للمجد والعلياء”.
• القيادة الرشيدة قدمت كل شيء للوطن وللقطاع الرياضي .. الآن دور الشباب والشابات لرد الجميل.. هل تتفقين؟
– كيف لنا أن نرد الجميل على ماقدمته قيادتنا الرشيدة، وعلى ماستقدمه، وعلى ما تطمح في تقديمه لنا في المستقبل.. على السمع والطاعة دائماً وأبداً.
• المساحة الأخيرة متاحة لك.. فماذا تقولين؟
– الحمدلله، والشكر لله، ثم الشكر لوطني ومليكي وولي عهده الأمين، ولوالدتي الرائعة وبقية عائلتي، ولكل من ساهم في إهدائي قطرة من بحر النصح والدعم والتشجيع .. أتمنى أن أكون عند حُسن ظن الجميع .. شاكرة لكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *