المحليات

رئيس البرلمان العربي يُثمّن جهود المملكة لحل الأزمة اليمنية

القاهرة – البلاد

ثَمّنَ رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، الجهود المُخلصة والمُقدَرة التي تقوم بها المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ، من أجل حل الأزمة اليمنية لإنهاء معاناة الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته المشروعة في الأمن والاستقرار، مُشيداً بعودة الحكومة اليمنية إلى العاصمة المؤقتة عدن.

جاء ذلك خلال جلسة البرلمان العربي الأولى لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث، والتي عُقِدَت أمس بمقر جامعة الدول العربية.

واستنكر رئيس البرلمان العربي اعتداءات مليشيا الحوثي الإرهابية المستمرة ضد الأهداف المدنية والمنشآت الاقتصادية والمطارات المدنية في المملكة العربية السعودية، فضلاً عن تمادي هذه المليشيا الإرهابية في جرائمها ضد الإنسانية وجرائم الحرب التي ترتكبها ضد أبناء الشعب اليمني.

ونَوّه “العسومي” بالجهود التي تبذلها المملكة نحو تحقيق التنمية المستدامة، مُهنئاً المملكة قيادةً وشعباً، بمناسبة الإعلان عن إطلاق “منتدى مبادرة السعودية الخضراء “، و” قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر”، والذي يؤكد ريادة المملكة في دعم الجهود الدولية نحو اتخاذ تدابير ملموسة لمكافحة التغير المناخي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *