الإقتصاد

ارتفاع سوق الأسهم مدعوما بتخفيف الإجراءات

الرياض – البلاد

شهدت أسهم قطاعي التجزئة والسياحة في المملكة ارتفاعا مدفوعة بتخفيف الإجراءات الاحترازية التي بدأت الأحد، لتدعم ارتفاع مؤشر السوق السعودية، في بداية التعاملات بنسبة 0.64 %، مواصلة تحقيق أعلى مستوياته منذ عام 2006.
وارتفعت أسهم 166 شركة مدرجة، في مقابل تراجع أسهم 23 شركة مدرجة. ، فيما شهدت أغلب الأسهم في قطاع الخدمات الاستهلاكية ارتفاعا.
وبدأت المملكة تخفيف الاحترازات الصحية، وذلك بناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة ونظراً للتقدم في تحصين المجتمع وتراجع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.
وتتضمن إجراءات التخفيف عدم الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، فيما عدا الأماكن المستثناة، مع الاستمرار في الالتزام بارتدائها في الأماكن المغلقة ، وإلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها، بالإضافة إلى البدء في استقبال المعتمرين بالحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة بكامل الطاقة الاستيعابية لمن أكملوا جرعات اللقاح.
وقال اقتصاديون إن الأسهم التي تستفيد من عودة الحياة إلى طبيعتها هي كل الأسهم التي تتعامل مع الأفراد بشكل مباشر، مؤكدين أن سوق الأسهم السعودية تتجه إلى تسجيل المزيد من المكاسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *