متابعات

تدشين أكبر رحلة لاكتشاف الطلبة الموهوبين

البلاد- ياسر بن يوسف

تنطلق اليوم في السعودية أكبر رحلة سنوية لاكتشاف الموهوبين والموهوبات في المجالات العلمية في مختلف مناطق المملكة، من الصف الثالث الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، من خلال مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بشراكة استراتيجية مع وزارة التعليم، وهيئة تقويم التعليم والتدريب.

ويرعى وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ اليوم في الرياض، تدشين النسخة 12 من البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين، بحضور الأمين العام لـ”موهبة” الدكتور سعود بن سعيد المتحمي، ورئيس هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور خالد بن عبدالله السبتي، ونائب وزير التعليم المكلف الدكتور سعد الفهيد.

ويقام حفل تدشين البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين في مقر مؤسسة “موهبة”، كما يجري خلاله تكريم إدارات التعليم المتميزة في ترشيح الطلاب للبرنامج في دورته الماضية. ويشمل تطبيق المقياس طلاب الصفوف الدراسية كافة من الثالث الابتدائي حتى الأول الثانوي، لتمكين أكبر عدد من الطلبة من فرصة الكشف والاستفادة القصوى من الخدمات المخصصة للمؤهلين، كما تضمن البرنامج هذا العام توفير منصة موحدة للتسجيل، تسهل على الطالب استكمال تسجيله بكل يسر وسهولة، ويقدم باللغتين العربية والإنجليزية. تجدر الإشارة إلى أنه خلال السنوات الإحدى عشرة الماضية تم ترشيح أكثر من 630 ألف طالب وطالبة، اختبر منهم ما يزيد على 430 ألف طالب وطالبة، وقبل منهم أكثر من 144 ألف طالب وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *