متابعات

إزالة تعديات الأراضي وإغلاق منشآت بجدة

جدة- ياسر بن يوسف

ضمن جهود أمانة محافظة جدة المستمرة في مكافحة التلوث البصري وتحسين المشهد الحضاري على الطرق وداخل الأحياء أزالت بلدية طيبة الفرعية (8) من الأسوار المخالفة على مساحة إجمالية بلغت (20) ألف متر مربع، شكلت تعديات بلا مستمسكات شرعية.

وأوضح رئيس البلدية المهندس محمد جابر الزهراني أن الفرق الميدانية أزالت كافة الإحداثات والتعديات والتي شملت “أحواش” مخالفة بلغت مساحتها 20.000 م2 مبيناً أنه جرى استكمال الإجراءات النظامية حيال الموقع وجار متابعته لضمان عدم معاودة التعديات.

كما نفذت الأمانة وبلديات المحافظات التابعة لها نهاية الأسبوع الماضي 10.384جولة رقابية مع الجهات المعنية وذلك لمتابعة امتثال المنشآت التجارية للإرشادات والتدابير الاحترازية، والتي أسفرت عن إغلاق 17 منشأة مخالفة.


وأوضح المتحدث الرسمي للأمانة محمد بن عبيد البقمي أن تكثيف الجهود الرقابية شمل نطاق 19 بلدية فرعية و 15 بلدية محافظة، حيث رصدت الفرق الميدانية خلالها 29 مخالفة، تنوعت ما بين عدم التقيد بلبس الكمامة بالشكل الصحيح، أو في الإلتزام بإبراز تطبيق توكلنا، وغيرها من مخالفات التعليمات الوقائية.كما واصلت الأمانة جدة حملاتها الميدانية لرصد ومعالجة الظواهر السلبية في أحياء البغدادية.

وأوضح مدير عام رصد ومعالجة الظواهر السلبية المهندس عمرو الدقس أن الفرق الميدانية رصدت منزلاً شعبياً يفتقد إلى أدني مستويات النظافة العامة من انتشار الفئران والحشرات حيث جرى مصادرة 150 من المنتجات الغذائية المتنوعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *