الرياضة

النصر… بدون أي بطولة على مرسول بارك

الرياض-محمد الجليحي

يعتبر ملعب جامعة الملك سعود من الملاعب الحديثة، الذي افتتح عام 2015 في مدينة الرياض، ويتميز بحداثة إنشائه وأرضيته المميزة وقاعات المؤتمرات الصحفية والمدرجات الرائعة القريبة من الميدان.
وتكمن أهمية الملعب في تنافس قطبي الرياض الهلال والنصر على الظفر به لاحتضان مبارياتهما، واستطاع الهلال أن يفوز به في البداية من خلال شركة” صلة” بالاتفاق مع جامعة الملك سعود على استضافة مباريات نادي الهلال.
وقد أقيمت أول مباراة على ملعب الجامعة بين الهلال والعين الإماراتي في بطولة دوري أبطال آسيا.

وتم تتويج الهلال على ملعبه” ستاد الجامعة” أو كما كان يطلق عليه محبوه ( محيط الرعب) بلقب دوري المحترفين، عام 2017 بعد منافسة شرسة مع فريق الأهلي.
كما استضاف الهلال عليه نهائي دوري أبطال آسيا 2019 مع فريق أوراوا الياباني، وانتصر الهلال في ذهاب النهائي بهدف اللاعب كاريلو وكرر فوزه في إياب النهائي بهدفي سالم الدوسري والفرنسي جوميز.
وفي عام 2019 احتضن ملعب جامعة الملك سعود حفل اعتزال اللاعب ياسر القحطاني، بمشاركة عدد من نجوم الكرة العالمية مع فريق أصدقاء ياسر القحطاني ضد الهلال، الذي ضم أيضاً مجموعة من نجوم الكرة السعودية السابقين.

ولعب الهلال في ملعبه منذ عام 2017 حتى 2020، 48 مباراة انتصر في 33 وتعادل في 7 لقاءات، فيما خسر 8 مواجهات؛ من التعاون مرتين، ومن النصر مرتين، ومن الأهلي والحزم، والسد القطري والزمالك المصري مرة واحدة فقط.
أما فريق النصر- الذي استطاع الفوز والاستحواذ على ملعب الجامعة بعد نهاية عقد شركة” صلة” من خلال شركة” الوسائل” بعقد يمتد عشر سنوات قادمة ابتداءً من عام 2020 بقيمة قاربت 230 مليون ريال، وأطلق عليه ” مرسول بارك”- فقد خسر حتى الآن على ملعبه الجديد، وبعد مرور عام واحد فقط 7 مباريات، كانت من فرق” الاتحاد مرتين والهلال والشباب والفيصلي والاتفاق والوحدات الأردني بواقع مباراة واحدة فقط”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *