الرياضة

برشلونة يأمل بالتصحيح.. والبايرن واليوفي يسعيان لحسم التأهل في دوري أبطال أوروبا

جدة – البلاد

تأمل أندية بايرن ميونيخ ويوفنتوس وسالزبورغ في التأهل المبكر إلى الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، عندما تخوض الجولة الرابعة مساء اليوم، فيما يسعى برشلونة إلى تعزيز حظوظه في رحلته إلى كييف.
وحقق كل من بايرن ميونيخ ويوفنتوس العلامة الكاملة حتى الآن في المجموعتين الخامسة والثامنة، وكلاهما يلعب على أرضه في سعيه إلى الفوز الرابع توالياً، حيث يستضيف الأوّل بنفيكا ، والثاني زينيت، فيما يتصدر سالزبورغ المجموعة السابعة بسبع نقاط قبل زيارته إلى ألمانيا ومواجهة فولفسبورغ صاحب المركز الأخير بنقطتين.

وسيخوض البولندي روبرت ليفاندوفسكي أمام بنفيكا مباراته الـ 100 في المسابقة الأوروبية، على أمل أن يرفع من رصيده التهديفي حيث يحتل المركز الثالث في قائمة الأفضل مع 78 هدفاً، منها 5 هذا الموسم.
اختبار قاري أول لبارجوان
يمرّ برشلونة ثالث الترتيب مع 3 نقاط فقط، بأسوأ مرحلة في تاريخه، حيث يأمل أن يعود بالنقاط الثلاث من أوكرانيا، عندما يواجه دينامو كييف في أوّل استحقاق أوروبي لمدربه الموقت سيرجي بارجوان. ولا يملك النادي الكاتالوني ترف إهدار المزيد من النقاط، فهو عليه فرض نفسه في كييف وتكرار الفوز ذهاباً (1-0)، لكي يرفع رصيده إلى 6 نقاط في حال أراد الحفاظ على آماله بالتأهل للدور التالي.

رونالدو أمل يونايتد
في المجموعة السادسة، يمرّ مانشستر يونايتد المتصدر برصيد 6 نقاط من فوزين وهزيمة بمرحلة عدم استقرار.
ويملك “الشياطين الحمر” سلاحاً فتاكاً هو النجم كريستيانو رونالدو، وتبقى حظوظ التأهل من هذه المجموعة مشرّعة على كل الاحتمالات، فيونايتد لا يبتعد عن وصيفه أتالانتا سوى بفارق نقطتين، قبل رحلته المحفوفة بالمخاطر إلى برغامو.
ويتربص فياريال في المركز الثالث بفارق الأهداف عن أتالانتا، بانتظار أي خطأ من منافسيه على أمل أن يخرج بالنقاط الثلاث من مواجهته أمام يانغ بويز.

سالزبورغ وفرصة التأهل
في المجموعة السابعة، يقف سالزبورغ المتصدر برصيد 7 نقاط على بُعد 3 نقاط من التأهل، في حال تمكن من تكرار فوزه ذهاباً 3-1، على مضيفه فولفسبورغ متذيل الترتيب مع نقطتين.
وفي المباراة الثانية، يستقبل إشبيلية الثاني برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات، ضيفه ليل ثالث الترتيب مع نقطتين.

يوفنتوس لتعويض خيباته المحلية
في المجموعة الثامنة، يسعى يوفنتوس إلى أن يعوض إخفاقاته في الدوري، بحجز بطاقته الأوروبية عندما يستقبل زينيت الثالث (3 نقاط) الساعي للثأر من خسارته على أرضه ذهاباً 0-1.
ويتصدر فريق “السيدة العجوز” بـ 9 نقاط من 3 انتصارات. في المقابل، يتوجب على تشيلسي 6 نقاط، الفوز على مضيفه مالمو، كما أن فوز يوفنتوس على زينيت سيساهم في اقتراب “البلوز” أكثر من الدور التالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *