الإقتصاد

النفط يعوض بعض خسائره

لندن – وكالات

شهدت أسعار النفط صعودا نسبيا ، ليعوض بذلك بعض خسائره التي بلغت نحو 10 دولارات للبرميل. فقد ارتفعت العقود الآجلة لخام القياس برنت 3.17 دولار أو 4.4 % إلى 75.89 دولار للبرميل الاثنين، بعد هبوطها 9.50 دولار يوم الجمعة ، فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 3.27 دولار أو 4.9 % إلى 71.41 دولار للبرميل، بعد أن هبط 10.24 دولار في الجلسة السابقة.

وانهارت أسعار النفط مع الأسواق المالية الأخرى يوم الجمعة أكثر من 10 %، في أكبر انخفاض لها في يوم واحد منذ أبريل 2020 بعد أن أثارت السلالة الجديدة مخاوف المستثمرين وزادت من المخاوف من إمكانية تزايد فائض المعروض في الربع الأول.

وقال هيرويوكي كيكوكاوا المدير العام للأبحاث في شركة نيسان للأوراق المالية ، إن الأنظار ستركز على كيفية تأثير أوميكرون على الاقتصاد العالمي والطلب على الوقود وتحرك (أوبك +) ، كما استبعد محللون علاقة تراجع الأسعار بالأسواق العالمية بقرار الرئيس الأميركي بايدن الإفراج عن عشرات ملايين البراميل من الاحتياطي الاستراتيجي الأميركي من خام النفط، بالتنسيق مع بعض الدول كبريطانيا والصين واليابان ، مؤكدين أن سوق النفط في وضع مستقر، ولا تواجه أي نقص في الإمدادات يبرر الإفراج عن الخام من المخزونات، والتي لن تؤثر في معادلة العرض والطلب ولا في الضغط على الأسعار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *