المحليات

متحدث الطيران المدني لـ(البلاد): تدابير مشددة للرحلات القادمة منعا لدخول المتحورات

البلاد – مها العواودة

أكد المتحدث الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني إبراهيم بن عبد الله الروساء في تصريح لـ “البلاد” مواصلة الهيئة اتخاذ كافة التدابير اللازمة امام الرحلات القادمة إلى المملكة منعا لدخول المتحورات.

وأوضح أنه تم التعميم على جميع الناقلات الجوية العاملة بمطارات المملكة باتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا لتوصيات اللجان المختصة التي قررت تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين مباشرة وغير مباشرة من عدة دول وتطبيق الاستثناءات المعلنة، كما أصدرت الهيئة العديد من التوجيهات لشركات النقل الجوي وفق ما يرد من تحديثات لدى الجهات المختصة.
وكانت الهيئة العامة للطيران المدني ، قد وجهت الأحد كافة شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة، بشأن تعليق الرحلات الجوية القادمة من عدد من الدول وإليها.

ونص التعميم الذي أصدرته الهيئة لشركات الطيران العاملة في المملكة على تعليق السماح بدخول المملكة لغير المواطنين، من القادمين عبر الرحلات الجوية من السبعة دول وهي: (جمهورية جنوب أفريقيا، جمهورية ناميبيا، جمهورية بوتسوانا، جمهورية زيمبابواي، جمهورية موزمبيق، مملكة ليسوتو، مملكة إسواتيني)، فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن (14) يومًا في دولة أخرى من الدول المسموح القدوم منها.

وأوضحت الهيئة أنه سيتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي لمدة (5) أيام على جميع الفئات المستثناة من القادمين من تلك الدول بما في ذلك مواطنو المملكة، بغض النظر عن حالة التحصين.

من جهتها أكدت وزارة الداخلية أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي عالميًا، مع تحذير المواطنين والمقيمين من السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *