المحليات

مدير عام “الألكسو” يشيد بدعم المملكة للمنظمة

تونس – واس

أكد المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم “الألكسو” الدكتور محمد ولد أعمر على دور المملكة العربية السعودية منذ توليها رئاسة المجلس التنفيذي للمنظمة في الإسهام المتميز في تحسين أداء المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع جهود باقي الدول العربية على جميع المستويات .

وقال في تصريح على هامش الدورة الثانية عشرة لوزارء التربية والتعليم العرب: إنه تم تنظيم لقاء جمع 50 من الفاعلين السعوديين و70 مؤسسة عرضت من خلال الألكسو جهودها في الثقافة والتعليم والبحث العلمي إلى جانب العديد من المشاريع المشتركة الأخرى التي سيتم تنظيمها مع المملكة وبالتحديد في المجال الثقافي وستركز على مجالات متنوعة أخرى منها الخط العربي والنقش والبخور والسعفة وذلك بالتعاون مع عدد من الدول العربية .

وتوقف المدير العام للألكسو عند تأثيرات كورونا على أنشطة المنظمة ودورها في تخطي هذه الأزمة، وقال: إن كورونا تسببت في خسارة كبيرة لعدد من الأنشطة المبرمجة للمنظمة لكن مع وجود التكنولوجيات الحديثة والتواصل الرقمي تم تجاوز بعض تداعياتها خاصة في عدد من الدول العربية التي حققت نجاحات كبرى في مجال التعليم عن بُعد على غرار المملكة العربية السعودية ومصر .

كما أكد اهمية التربية على القيم في ظل التركيز الكبير على التكنولوجيا والمجالات الرقمية الذي يؤثر سلبا في بعض الأحيان على الأجيال القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *