المحليات

زار المرافق العدلية بالشمالية.. وزير العدل يؤكد على جودة وكفاءة الخدمات

الرياض – البلاد

شدد وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الدكتور وليد بن محمد الصمعاني على أهمية خدمة المستفيدين بكل جودة وكفاءة، ومعالجة أي معوقات قد تواجههم عند الاستفادة من الخدمات العدلية المختلفة.

جاء ذلك خلال زيارته أمس للمرافق العدلية في منطقة الحدود الشمالية، حيث اطلع على سير العمل في محاكم الاستئناف والعامة والجزائية، والتقى بمجموعة من المستفيدين من الخدمات العدلية، واستمع لشكاويهم ومقترحاتهم، ووجه الجهات المختصة بالوزارة باتخاذ ما يلزم حيالها.

بعد ذلك وجه وزير العدل، بإطلاق منصة “خبرة” في المحاكم والدوائر التجارية كافة، لتسهيل طلب الخبرات المتخصصة، وفق آلية تسرع الحصول على آراء الخبراء وتقلص مدد التقاضي، حيث تهدف المنصة إلى تقليل أمد التقاضي عبر تسهيل التواصل بين القاضي والخبير وأطراف الدعوى، وتحقيق العدل والشفافية بين الأطراف المعنية، وحفظ الوقت وزيادة الإنتاجية ورفع مستوى جودة تقارير الخبرة.

وحثت الوزارة القطاعات التي تقدم خدمات الخبرة باختصاصاتها كافة، بالتسجيل في المنصة والاستفادة من الحلول التي تقدمها، لتسهيل عملية التواصل بين القاضي والخبير والأطراف.

وبينت أن منصة خبرة تأتي في سياق الحلول التقنية التي تقدمها بهدف توفير الجهد والوقت على المستفيدين، بوضع إجراءات تنظم عملية تسجيل الخبراء وإرسال واستلام الطلبات وتحقيق العدل والشفافية بموثوقية عالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *