المحليات

مساعدات مستمرة لليمن واللاجئين في الأردن

عدن – عمّان – واس

في إطار برامج المساعدات السعودية المستمرة، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مدن عمان، المفرق، الكرك بالأردن 1.548 حقيبة شتوية، و3.096 بطانية، استفاد منها 7.740 فرداً. كما واصلت عيادات المركز تقديم خدماتها الطبية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

وفي اليمن وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس، 37 طنًا و 450 كيلو غرام من السلال الغذائية في مديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن، استفاد منها 2,100 فرد من الأسر الأكثر احتياجاً.

ويواصل المركز دعمه لمشروع تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية وإدارة حالات سوء التغذية في اليمن من خلال 48 عيادة متنقلة في 34 مديرية بمحافظات الحديدة، ولحج، وأبين، وتعز، ومأرب، وشبوة، والمهرة، وحضرموت.
ويواصل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أعمال مشروع إعادة تأهيل وتطوير مطار عدن الدولي في منطقة المدرجات والصالات، في مرحلته الثانية التي تتضمن إعادة تأهيل ممر التدحرج (Taxi- way)، وتجهيز الواجهات الزجاجية للمطار، وإعادة تأهيل مبنى صالات المسافرين ومنطقة الشحن، وتعزيز كفاءة الطاقة الكهربائية بالمطار.

ويهدف البرنامج من خلال تطوير مطار عدن الدولي إلى رفع مستوى وكفاءة المطار، وتسهيل الوصول، ودعم الروابط الاجتماعية، وتحسين جودة الخدمات للمسافرين وشركات الطيران.


يذكر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن قدم أكثر من 204 مشروعات ومبادرات تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية, إضافة إلى البرامج التنموية.

وفي عدن أيضا أنجز البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن 94 % من مشروع بناء مدرسة لطفي أمان النموذجية، الذي يهدف لحل إشكالية ضعف استيعاب الكثافة الطلابية التي تعاني منها المدارس في مديرية صيرة، إذ تبلغ مسافة أقرب مدرسة ما بين 10 – 15 كيلومتراً.

وفي محافظة تعز وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 29 طنًا و211 كيلو غرام من السلال الغذائية في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز، استفاد منها 1,584 فرد من الأسر الأكثر احتياجاً. يأتي ذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي الذي يستهدف توزيع أكثر من 192 ألف سلة غذائية تزن أكثر من 20 ألف طن على الأسر المحتاجة والمتضررة في 15 محافظة يمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *