الرياضة

في الجولة الـ 17 من دوري المحترفين.. الاتحاد يسعى لتعزيز الصدارة أمام الرائد.. والشباب يواجه الاتفاق برغبة التعويض

جدة – هلال سلمان

تتواصل الجمعة والسبت مباريات الجولة الـ 17 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ففي مباريات الجمعة يحل الاتحاد ضيفا على الرائد في الـ 3:35 عصرا، ويستضيف أبها نظيره الباطن في الـ 3:50 عصرا، ويواجه الاتفاق نظيره الشباب في الـ 5:50 مساء، أما يوم السبت فيحل فيه ضمك ضيفا على الطائي في الـ 3:40 عصرا، ويستقبل النصر نظيره الفيصلي في الـ 6:05 مساء، ويواجه الأهلي فريق الحزم في الـ 8 مساء، وهو نفس موعد مباراة الهلال مع التعاون.

الرائد VS الاتحاد
يحل الاتحاد المتصدر برصيد 35 نقطة ضيفا على الرائد السادس بـ 24 نقطة. يبحث الاتحاد عن فوز سابع على التوالي يجعله يواصل انفراده بالقمة، وقد تشهد المباراة الظهور الأول للنجم المغربي عبدالرزاق حمدالله بقميص “النمور” لكن الفريق سيفتقد لخدمات صخرة دفاعه أحمد حجازي المتواجد مع منتخب مصر في كأس أفريقيا. أما الرائد فيعيش مستوى متذبذبا؛ حيث خسر أمام الشباب ليعود ويفوز على الأهلي قبل أن يخسر مجددًا أمام أبها ثم حقق الفوز في الجولة الأخيرة على الفتح بصعوبة. مواجهة الذهاب فاز بها الاتحاد (3-0).

الاتفاق VS الشباب
يسعى الشباب الثاني برصيد 32 نقطة لاستعادة نغمة الفوز بعد تعادله في الجولة الأخيرة مع فريق أبها؛ من أجل مواصلة مطاردة المتصدر الاتحاد، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام الاتفاق العاشر بـ 18 نقطة، الذي سيعتمد على الأرض والجمهور لتحقيق انتصار غاب عنه في آخر 3 جولات حيث خسر أمام الاتحاد ثم تعادل مع الفيحاء والباطن، ونجح الشباب في إبقاء هداف الدوري، النيجيري إيغالو ولم يسمح له بالمشاركة في كأس أفريقيا، وهو ما أثر على مستوى اللاعب في اللقاء الأخير. مباراة الفريقين ذهابا كانت مثيرة وانتهت بالتعادل (3-3).

النصر VS الفيصلي
يأمل النصر الثالث بـ 29 نقطة أن يواصل سلسلة انتصاراته ويحقق الفوز الخامس على التوالي مع مدربه الجديد الأرجنتيني ميغيل أنخيل روسو، عندما يستضيف الفيصلي الـ 14 برصيد 16 نقطة، الذي يمر بفترة تراجع في النتائج رغم مستوياته الجيدة؛ حيث لم يفز في آخر 5 مباريات، ووضع حدًا بتعادله في الجولة الأخيرة مع الأهلي، لثلاث خسائر متتالية على يد الاتفاق والطائي والهلال، وسيفتقد الفريقان لخدمات هدافيهما، الكاميروني أبو بكر والرأس أخضري تافاريس لمشاركتهما في كأس أفريقيا، لكن النصر يمكنه الاعتماد على تألق البرازيلي تاليسكا لرد الاعتبار من خسارته ذهابا (1-2).

الهلال VS التعاون
تحفل مباريات الهلال والتعاون بالإثارة دائما، ولن تكون مواجهتهما مختلفة هذه المرة فالهلال الرابع برصيد 27 نقطة استفاق بعد خسارتين متتاليتين على يد النصر والفتح ليحقق الفوز في مباراتيه الأخيرتين على الفيصلي والطائي، ويطمح إلى انتصار ثالث يثبت به أقدامه في مربع القمة مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور، فيما يحتل التعاون المركز الـ 11 برصيد 17 نقطة وحقق هو الآخر فوزين متتاليين على كل من ضمك والحزم. لقاء الذهاب انتهى بفوز الهلال (2-1).

الأهلي VS الحزم
يمر الأهلي بفترة حرجة جعلته يتراجع للمركز الـ 13 برصيد 16 نقطة أي على حافة مراكز خطر الهبوط، ولن يكون أي خيار آخر مقبولا سوى الفوز على الحزم متذيل الترتيب برصيد 11 نقطة، إذا ما أراد (الراقي) تصحيح مساره في الدور الثاني، وثلاث نقاط جديدة ستكون كفيلة بنقله لمركز أفضل. في المقابل، يسعى الحزم بدوره لتفادي خسارة رابعة على التوالي بعد أن سقط أمام كل من النصر والطائي والتعاون، لكن مهمته لن تكون سهلة. لقاء الفريقين ذهابا انتهى بالتعادل(2-2).

الطائي VS ضمك
يتطلع فريق الطائي صاحب المركز التاسع برصيد 19 نقطة إلى نسيان آثار خسارته أمام الهلال بالأربعة في الجولة الأخيرة، والعودة لتحقيق الانتصارات التي نقلته إلى منتصف الترتيب، وذلك عندما يستضيف ضمك المتراجع للمركز الخامس برصيد 26 نقطة، الذي بدأ سلسلة من النتائج السلبية في الجولات الأخيرة؛ حيث لم يحقق الفوز في آخر 4 جولات بتعادله مع الفتح والباطن، ثم تلقيه خسارتين متتاليتين على يد التعاون والنصر؛ لذا فهو مطالب بالتعويض والعودة مجددًا لسباق المنافسة على اللقب بعد أن تصدر الترتيب لأسابيع عديدة في الدور الأول. مواجهة الذهاب انتهت بفوز ضمك بهدف وحيد.

أبها VS الباطن
يمتلك فريق أبها 19 نقطة جعلته يحتل المركز الثامن، فيما يبلغ رصيد الباطن 15 نقطة في المركز قبل الأخير، وقد نجح أبها في تحقيق نتائج إيجابية في آخر 5 جولات، حيث فاز على الأهلي والرائد وتعادل مع الهلال والفيحاء والشباب، واضعا حدا لانتصارات “الليوث” في الجولة الماضية، ويسعى أبها لاستغلال الأرض والجمهور لتحقيق الفوز على الباطن الذي لم يفز في آخر 4 جولات، بتعادله مع الحزم وضمك والاتفاق وخسارته أمام الاتحاد، والمطالب بالفوز للهروب من القاع، وتكرار نتيجة الذهاب حيث فاز (2-1).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *