المحليات

الاستفادة من المنتجات السعودية في الأعمال الإنسانية والإغاثية

الرياض- البلاد

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، مذكرة تعاون مشترك مع اتحاد الغرف السعودية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين للاستفادة من المنتجات السعودية في الأعمال الإنسانية والإغاثية والخيرية ودعم أعمال المركز خارج المملكة ، بما يجسد الدور الإنساني الريادي الذي تقوم به المملكة على المستويات الإقليمية والعالمية.

وقّع المذكرة المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على المركز الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ورئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية عجلان بن عبدالعزيز العجلان ، وذلك في مقر المركز بالرياض.

وتؤكد المذكرة على أهمية التنسيق مع قطاع الأعمال في المملكة للاستفادة من استخدام المنتجات الوطنية السعودية في الأعمال الإغاثية والإنسانية والخيرية، وحث الجهات المتعاملة مع المركز على استخدام المنتجات سعودية المنشأ، إضافة إلى المساعدة والمشاركة في الدعم التسويقي والترويجي لبرامج ومشروعات المركز خارج المملكة لكون مركز الملك سلمان للإغاثة حسب الأوامر الصادرة بهذا الخصوص هو الجهة الوحيدة المخولة بإيصال مساعدات المملكة للخارج.


نزع ألغام ومساعدات
من جهة أخرى وفي إطار الجهود الإنسانية المتصلة للمملكة ، تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير 2022 م، من انتزاع 4,739 لغمًا زرعتها مليشيا الحوثي في مختلف مناطق اليم.

ووزع المركز 63 طنًا و 558 كيلوغرامًا من السلال الغذائية في مديرية المظفر بمحافظة تعز، استفاد منها 4039 شخصًا من الفئات الأكثر احتياجًا، ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي لليمن.

كما قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مخيم وعلان للنازحين بمديرية حرض التابعة لمحافظة حجة , خدماتها العلاجية لـ 136 مستفيدا خلال الفترة من 30 ديسمبر 2021م حتى 5 يناير الحالي.

وفي أفغانستان واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للأسر الأكثر احتياجًا في أفغانستان الشقيقة ، شملت 250 سلة غذائية، و500 كيس دقيق، و250 حقيبة شتوية، و250 بطانية، وذلك في قلعة فتح الله بالعاصمة الأفغانية كابل، استفاد منها 250 أسرة.
وتأتي هذه المساعدات ضمن الجسر البري الإغاثي السعودي الذي سيّره المركز لإغاثة الشعب الأفغاني الشقيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *