الأولى

« قرية زمان » تعيد أنماط العيش القديم

الرياض- البلاد

ما زال زوار موسم الرياض يستعيدون من أقاصي الذكرى مشهد “قرية” زمان وردهاتها المليئة بالعفوية والطيبة وتراث الآباء والأجداد وبالأمس أسدل الستار على مشاركة القرية في فعاليات موسم الرياض وذلك بعد 66 يوما، استضافت فيها عددًا من الأنشطة والحفلات.

وشهد مسرح الطيبين، الذي يعد من أبرز المناطق الفرعية لـ”قرية زمان”, في كل أسبوع نحو 176 عرضًا، 50 منها في العطلة الأسبوعية، كما شارك في الميدان نحو 149 فرقة شعبية، و2405 من أعضاء الفرق الفلكلورية، ونحو 241 موسيقيًا وموسيقية، إضافة إلى 390 عرضًا متجولًا، و462 من المشاهد والألعاب الشعبية، و1820 ممثلًا وممثلة.

وتعد “قرية زمان” واحدة من مناطق الفعاليات الترفيهية التي يتضمنها موسم الرياض، تقع في حي غرناطة في العاصمة الرياض، وتستهدف جميع شرائح المجتمع وفئاته العمرية من العائلات والأطفال والأفراد، وتقدم فعاليات عديدة للمهتمين بالتراث والثقافة والفنون والموسيقى. وركزت فعاليات “قرية زمان” خلال الفترة الماضية، على إبراز العنصر التقليدي والتراث الثقافي السعودي، من خلال إعادة إحياء الماضي وإيجاد أجواء تحاكي تجربة العيش في تلك الأزمنة، وتعريف الزائرين بأنماط العيش التي كانت شائعة آنذاك، وخوض تجارب اجتماعية واقتصادية تحاكي الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *