متابعات

الإجازة المرضية لا تشمل غير مكتملي التحصين

الرياض ـ البلاد

جددت وزارة الصحة التذكير بضوابط الحصول على الإجازة المرضية لمصابي كورونا تلقائيًّا عبر تطبيق صحتي لعدد من الفئات.
وأعلنت الوزارة أن الإجازة المرضية تصدر تلقائيًّا عبر تطبيق «صحتي» لمكتملي التحصين والأطفال تحت 12 عامًا، بالإضافة إلى الفئات المستثناة من التحصين.

وكانت الوزارة أعلنت أنه ابتداءً من 1 فبراير 2022م، ستتغيّر حالة التحصين بعد مرور (8) أشهر على الجرعة الثانية. وقالت الوزارة: لا تتغيّر حالة التحصين في حال كانت المدة أقل من (8) أشهر. وفي وقت سابق أوضح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية ضرورة الحصول على الجرعة المعززة الثالثة للدخول إلى المنشآت والأماكن العامة وأماكن الترفيه ووسائل النقل العامة.

وصرح المصدر أنه بداية من 1 فبراير 2022، سيكون تلقي الجرعة التنشيطية شرطًا لاستمرار ظهور حالة (محصن) في تطبيق (توكلنا)، الذي يعد جواز التطعيم الخاص بالمملكة، لكل من مضى 8 أشهر أو أكثر على تلقيهم الجرعة الثانية، وذلك للفئات العمرية 18 عامًا فأكبر. إلى ذلك أوضحت وزارة الصحة أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ حتى الآن ( 55042256) جرعة، عبر أكثر من 587 مركزا بجميع المناطق والمحافظات. فيما قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، د. محمد العبد العالي –في وقت سابق- إن لقاح كورونا ساهم بشكل كبير في تقليل تأثير فيروس كورونا، والحد من مضاعفاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *