المحليات

وفد الشورى يطلع على مشروعات الشمالية

الرياض- البلاد

يزور وفد مكون من لجان مجلس الشورى المتخصصة برئاسة عضو المجلس محمد بن راشد الحميضي اليوم الأحد منطقة الحدود الشمالية ، يلتقون خلالها الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير المنطقة، وعدد من المسؤولين.

وتأتي هذه الزيارة بهدف الاطلاع والتعرف على الجانب الحضاري لمنطقة الحدود الشمالية، والوقوف على آخر الأعمال والمنجزات التي تشهدها المنطقة وأبرز مرافقها وخططها التطويرية وما وصلت إليه في سبيل مواصلة مسيرة التنمية التي تباشرها مختلف القطاعات.

ومن المنتظر أن يجتمع أعضاء المجلس خلال زيارتهم بمسؤولي الغرفة التجارية بالمنطقة، والاطلاع على منفذ جديدة عرعر والإمكانيات وجهود تشجيع التجارة بين المملكة والدول المجاورة، وزيارة المعهد السعودي للتعدين، وجامعة الحدود الشمالية، وزيارة النادي الأدبي للاطلاع على الموروث الثقافي والتاريخي والأدبي لمنطقة الحدود الشمالية.

وأشار رئيس الوفد إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار التعاون والتنسيق بين المجلس ومجالس المناطق في المملكة خلال برنامج زيارة يتم الاتفاق عليه لتحقيق التنمية المتوازنة بين مناطق المملكة.

وأكد الحميضي أن زيارة منطقة الحدود الشمالية تجسد حرص سمو أمير المنطقة على التواصل وتعزيز العمل التكاملي بين مجلس الشورى ومجلس المنطقة لخدمة المواطن، موضحا أنَّ اطلاع أعضاء مجلس الشورى على الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية في مختلف المناطق بالمملكة يحقق ما يقوم به المجلس من أدوار رقابية وتشريعية وفق اختصاصات نظامه، في ظل ما يحظى به من دعم ومساندة من القيادة الرشيدة – حفظها الله – عبر مراجعة تقارير الأداء السنوية لمختلف الأجهزة والجهات الحكومية وإصدار العديد من القرارات الهادفة لتفعيل دور هذه الأجهزة وتعزيز أدائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *