الرياضة

في ثمن نهائي كأس أفريقيا الـ33.. المغرب يواجه مالاوي.. وخبرة السنغال تصطدم بطموح الرأس الأخضر

جدة – البلاد

تستمر إثارة مباريات ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا اليوم؛ حيث تلعب السنغال مع الرأس الأخضر، ويواجه منتخب المغرب نظيره المالاوي في دور الـ 16 من “الكان”.
يسعى منتخب “أسود الأطلس” للحاق بشقيقه التونسي إلى ربع نهائي الكان، بعد أن فجر “نسور قرطاج” مفاجأة بإقصاء منتخب نيجيريا، أفضل المنتخبات أداء في الدور الأول.
وتصدرت المغرب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط بعد الفوز على غانا (1-0) وجزر القمر (2-0) والتعادل مع الغابون (2-2)، في حين تأهل منتخب مالاوي ضمن أفضل الثوالث حيث جمع 4 نقاط في المجموعة الثانية بخسارته أمام غينيا ثم فوزه على زيمبابوي وتعادله مع السنغال، ليبلغ دور الـ 16 لأول مرة في ثالث مشاركاته، حيث خرج من الدور الأول في نسختي 1984 و2010.

وتواجه المنتخبان 10 مرات؛ حيث يتفوق المنتخب المغربي بـ 6 انتصارات مقابل فوز وحيد لمالاوي و3 تعادلات.
ويغيب عن “أسود الأطلس” اللاعب فيصل فجر لثبوت إصابته بفيروس كورونا، فيما طمأن الحارس ياسين بونو وأشرف حكيمي جماهير المغرب على جاهزيتهما للقاء بعد سلبية المسحة التي خضعا لها. يقود المباراة الحكم البوروندي باسيفيك ندابيها.

السنغال تواجه الرأس الأخضر
يسعى منتخب السنغال لتجاوز عقبة مهمة نحو تحقيق حلمه بالتتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما يلاقي الرأس الأخضر.
ورغم تأهل السنغال للأدوار الإقصائية في البطولة، عقب تصدره ترتيب المجموعة الثانية، لكنه لم يقدم حتى الآن العروض المنتظرة منه، في ظل امتلاكه كوكبة من النجوم المحترفين بأوروبا. يمتلك المنتخب الملقب بـ (أسود التيرانغا) أضعف رصيد تهديفي بين المنتخبات المتأهلة للأدوار الإقصائية، بعدما أحرز هدفًا وحيدًا، لكنه الفريق الوحيد في المسابقة، الذي لا زال محتفظا بنظافة شباكه حتى الآن.

بدأ منتخب السنغال، مسيرته بالفوز على زيمبابوي، قبل أن يتعادل مع غينيا ومالاوي في الجولتين الثانية والثالثة على التوالي، لينال الصدارة برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه، غينيا ومالاوي.
في المقابل، يطمح منتخب الرأس الأخضر في الصعود لدور الثمانية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق الإنجاز ذاته في نسخة المسابقة التي جرت بجنوب أفريقيا عام 2013.
وصعد منتخب “كاب فيردي” للأدوار الإقصائية، بعدما تواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث بالدور الأول.

استهل الرأس الأخضر مسيرته بالمجموعة الأولى بالفوز 1-0 على إثيوبيا، قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها أمام بوركينا فاسو، فيما فرض التعادل 1-1 على الكاميرون، لينال المركز الثالث بـ 4 نقاط.
وهي المواجهة الرسمية الثالثة بين المنتخبين، بعدما سبق أن التقيا في تصفيات كأس العالم 2018، وفازت السنغال 2-0 في المباراتين، قبل أن تكرر النتيجة ذاتها في آخر لقاء جرى بينهما في يونيو الماضي، ضمن التحضيرات لتصفيات مونديال 2022. يدير المواجهة الحكم الجزائري لحلو بن براهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *