المحليات

تدريس ثقافة الحوار وتدريب المعلمين

الرياض- البلاد

شاركت أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني، في مؤتمر التربية الإسلامية العلمي الثاني، الذي نظمته عطاء التعليمية بعنوان “تدريس التربية الإسلامية بفاعلية في ظل التحولات العالمية”، والذي عُقِد مؤخراً بحضور 480 من أعضاء السلك التعليمي.

وهدفت ورقة العمل التي قدمتها الدكتورة آمنة بنت عبدالرحمن الأصقه الأستاذ المشارك في جامعة الأميرة نورة المدربة المعتمدة من مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني خلال المؤتمر تحت عنوان “فن الحوار بين معلم الدراسات الإسلامية والطالب”، إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات والسلوكيات التي تمكِّنهم من الحوار مع الطلاب والطالبات.

وسلطت الدكتورة آمنة خلال الورقة التي استهدفت معلمي ومعلومات التربية الإسلامية، الضوء على عدد من المحاور, منها: تعريف مفهوم الحوار والفرق بينه وبين الجدال، وبيان أهميته بين المعلمين والطلاب, وماذا قبله, وكيفية إعداد المعلم له، إضافة لمعرفة أساليب تدريسه الحديثة.

وأشارت إلى أهمية التعاون والتنسيق بين وزارة التعليم ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني للخروج بمشروع وطني منهجي خاضع للتقويم المستمر؛ من أجل تعليم ثقافة الحوار ومهاراته وإكسابها للطلاب قبل مغادرتهم التعليم العام، لافتة إلى أهمية تدريب المعلمين على ثقافة الحوار وإعدادهم لتدريس تلك المقررات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *