اجتماعية مقالات الكتاب

لا يحبون أنفسهم

أدركت في حياتي أن بعض الناس لا يحبون أنفسهم، هذا جعلني أتساءل: هل لأنهم لا يعرفون كيف؟
التساؤل جعلني أضع بعض النقاط المهمة حتى نحب ذلك الشخص الذي بداخلنا، ‏وإذا كنت تبحث عن نقطة تحول في حياتك، فليكن اليوم وليس غدًا.

أول خطوة سامح نفسك، بغض النظر عمَّا ستكون عليه دائمًا، أنت لست مثاليًا في أي مجال من مجالات حياتك،‏ لا أحد مثالي ، لذلك أرح نفسك ، وهذا ما يجعلك أكثر جمالا.

الخطوة الثانية: لا تحمل نفسك ما لا تطيق، فأنت في حياة‏ سترتكب فيها أخطاء وسيحكم عليك الناس، لذلك كن في سلام مع الفشل وتصالح مع الحياة، ‏السلام مع الفشل، مرونة نفسية عالية، معناها أنني ممكن أن أفشل لكن احاول مرة ثانية.
الخطوة الثالثة: تخلَّ عن التوقعات الكبيرة في الاخرين والأشياء، وكن مطمئنًا أنك كنت تبذل قصارى جهدك.
لذلك ‏درب نفسك على رؤية الأشياء كما هي بدلاً من رؤيتها كما تريد أن تكون.

‏الخطوة الرابعة: كن أفضل صديق لك،‏ أن تكون وحيدًا من الداخل هذا أمر مخيف وغير طبيعي، لذا احذر من أن تتخلى عن نفسك أو تخونها،‏ إذا كان الصديق الوحيد لديك هو نفسك، هذا يكفي حتى لو تخلى عنك الجميع ، لن يقف ويساندك بعد الله إلا نفسك.

‏فاصلة:
احمِ نفسك الداخلية كما لو كنت طفلًا ممن يحاول إيذاءها وتحقيرها ، فأنت قيمة بسبب أو بدون سبب ، تستحق الحياة الكريمة لانك مكرم من الله.. (ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا)، لا تحافظ على صحبة أي شخص، لا يجعل نورك أكثر إشراقًا.

Faheid2007@hotmail.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *