متابعات

شباب يحولون جسور جدة إلى لوحات فنية

جدة ـ خالد بن مرضاح

قام متطوعون من الشباب والشابات السعوديين، بتحويل أعمدة وجسور الطرقات في جدة ومعالمها الرئيسية إلى لوحات فنية، وذلك تحسينا للمشهد البصري في المدينة.
وذكرت الفنانة التشكيلية، لانا محمد، أنها ترسم حروف الخط العربي على المباني والجسور ، لافتة إلى أنَّ هذه المبادرة جاء بالتنسيق مع أمانة محافظة جدة، بغرض إزالة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري لهذه الطرقات.
كما أوضح سعيد أزهر رئيس فريق «حيث الإنسان أولا» التطوعي بجدة أنهم مجموعة مهتمين بالبيئة بشكل عام، وتحديدا معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري.

وتتيح المبادرات التطوعية المشتركة، تحسين المشهد الحضاري، ومعالجة التلوث البصري، وتجميل المباني الشعبية وبعض المنشآت الأخرى المطلة على طرقات الأحياء، وذلك باستخدام أعمال الطلاء والرسومات الفنية والخط العربي على الجدران، بمشاركة جمعيات مراكز الأحياء بجدة والفرق التطوعية.
وتضمنت مبادرة سابقة تنفيذ أعمال دهان لسور قطار الحرمين، إضافة لأعمال فنية كالرسم والخط العربي على بعض الجدران لتظهر بمظهر جمالي، وذلك بعد أن جرى تحديد أكثر من موقع بحاجة للتحسين وأعمال الترميم أو الدهان، وإضافة رسومات جمالية وألوان مختلفة وفق تصاميم تعكس هوية مدينة جدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *