الرياضة

ستيفاني .. أول حكمة بالدوري الفرنسي

ستصبح الحكمة الفرنسية ستيفاني فرابار، أول سيدة تدير مباراة كرة قدم للرجال في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بعدما عينها الاتحاد الفرنسي للعبة لإدارة مباراة ستراسبوغ وأميان الأحد المقبل في المرحلة الـ34 للمسابقة. وتضرب كرة القدم الفرنسية الأحد القادم موعدا مع التاريخ بتولي سيدة إدارة مباراة للرجال في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى منذ تأسيس اللعبة في البلاد قبل 87 عاما (1932).

وذكرت مجلة “ليكيب” الفرنسية أنه سبق لستيفاني أن أدارت مباريات في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وأن تكليفها بتحكيم مباراة في دوري الدرجة الأولى يندرج ضمن إعدادها لإدارة مباريات كأس العالم للسيدات، التي سحتضنها فرنسا من 7 يونيو إلى 7 يوليو 2019. وأضافت أن الحكمة الفرنسية ستكون ثاني سيدة تدير مباريات بدوري الدرجة الأولى للرجال في أوروبا، بعد سيدة ألمانية سبق لها أن حققت هذا الإنجاز.

وأوضح الاتحاد الفرنسي لكرة القدم أن تكليف ستيفاني فرابار إدارة مباراة في دوري الدرجة الأولى للرجال يجسد توصيات الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتجهيز الاتحادات المحلية التي لها حكمات مشاركات في كأس العالم المقبلة للسيدات بأعلى مستوى ممكن. وكانت الحكمة الألمانية بيبيانا شتاونهاوس في سبتمبر2017 أول سيدة تدير مباراة بدوري الدرجة الأولى في أوروبا حين حكمت مباراة في دوري الدرجة الأولى الألماني (بوندسليغا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *