متابعات

أمانة الشرقية: إصلاح 3600 م2 من حفر الشوارع

الدمام ـ حمود الزهراني

عقدت أمانة المنطقة الشرقية أمس الاجتماع الدوري لقيادات الأمانة ورؤساء البلديات التابعة برئاسة أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وذلك لمناقشة إنجازات الأمانة والبلديات التابعة لها في معالجة التشوه البصري بالمنطقة، ضمن أعمال برنامج تحسين المشهد الحضري، ومؤشرات القياس لأداء البلديات، خلال الربع الأول لعام 2022م بواسطة الاتصال المرئي.

وأكد الأمين في بداية الاجتماع أهمية رفع وتيرة العمل وتعزيز جودة الأداء والتركيز على المحاور الأساسية لأهداف البرنامج الذي يركز على تحسين جودة الحياة ومسارات التحسين في مجال أنسنة المدن، وأهمية التعاون والربط مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل أعمال البلديات التابعة، ومعالجة العشوائيات لبعض المواقع، وأهمية طرح الفرص الاستثمارية وإبرازها ومتابعتها. وأشار إلى وضع آلية لتنفيذ الإغلاقات، التي تتضمن ملصقا جديدا يتضمن كودا يتم مسحه ضوئياً للتعرف على نوع المخالفة وسبب الإغلاق، وتحديد ألوان مختلفة باختلاف المخالفات، للتعرف عليها من قبل أصحاب المنشآت ومرتاديها.

عقِب ذلك قدّمت وكالة التعمير والمشاريع عرضاً مرئياً لغرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الذي تضمّن كميات المعالجة خلال الأسبوعين الماضيين، وأبرزها إصلاح (3681) مترا مربعا من حفر الشوارع، ودهان (49187) مترا طوليا من الأرصفة، ورفع (19657) مترا مكعبا من مخلفات البناء والهدم، وإصلاح وتأهيل (7361) مترا مربعا من الحدائق وملاعب الأطفال، وتنسيق وزراعة (26041) من الأشجار والورود ، إضافة إلى استعراض إحصائيات الرقابة خلال الأسبوع الماضي، وبلاغات مركز (940) على مدى الشهرين الماضيين.

وفي نهاية الاجتماع اطّلع معاليه على إنجازات معالجة التشوه البصري في بلدية الجبيل، وبلدية بقيق، وبلدية القرية العليا، تمثلت في مخلفات البناء والهدم، وإزالة الكتابات المشوهة، ورفع السيارات التالفة، ومعالجة حاويات النظافة، ودهان برودرات الأرصفة والخطوط الطولية، وتحسين مظهر حواجز الحفريات، ومعالجة حفر الشوارع والتشققات، وصيانة أعمدة الإنارة والفوانيس، وإصلاح الإنترلوك وبلاط الأرصفة المتهالكة.

واختتم الاجتماع بعرض نظام المعاملات الإلكتروني، الذي تضمن إحصائيات الدورات التدريبية، وورش العمل على نظام الاتصالات الإدارية، وإحصائية المعاملات الإلكترونية للوكالات والبلديات التابعة والمرتبطة، والإدارات العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *