المحليات

تدشين مبادرة “سوقنا أجمل” لتزيين حلقة خضار جدة

البلاد- ياسر بن يوسف

تصوير – خالد بن مرضاح

 دشن مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي ، اليوم (الأربعاء) مبادرة ” سوقنا أجمل ” لتجميل الممر الرئيسي لسوق حلقة حلقة الخضار والفاكهة بالصفا والمستمرة لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح الغامدي أن المبادرة تأتي بهدف التوعية عن أهمية الأسواق المركزية ودعما للأعمال التطوعية ،  ولإضافة جودة بصرية تعزز من جودة المشهد الحضري للسوق المركزي للخضار والفاكهة بجدة بهدف الحد من التشوه البصري  .

وأضاف ” الغامدي”  ، أنه يجب إذكاء الوعي العام بأهمية مثل هذه المبادرات حيث تُعد هذه المناسبة فرصة لما يمكن تحقيقه من خلال حل المشكلات بالمبادرات والمشاركة المجتمعية القوية والتعاون من جميع الجهات ذات العلاقة في إكساب السوق بعض المكونات الجمالية ، التي يظهر تأثيرها بشكل كبير على الأجواء المحيطة.

وأشار إلى أهمية مشاركة المتطوعين في تنفيذ المبادرة والتي من أهدافها إبراز الجمال ومحاربة التشوه البصري ، وتحفيزهم للمشاركة في الأعمال التطوعية، وتفعيل منظومة العمل التطوعي للارتقاء بالمظهر الحضاري والجمالي للسوق .

وأكد أن المبادرة  تعزز من قيمة الانتماء والتعاون وتحقيق الصالح العام، فضلا عن بلورة المواهب الشبابية وتمكينها في المجتمع.

وبين أن المبادرة حققت  تفاعلاً كبيراً من الزائرين للسوق  ، وكان من الرائع  تمكين شباب وشابات الوطن بمختلف تخصصاتهم ومجالاتهم وأفكارهم وطموحهم وإبداعهم لتحقيق إنجاز يفخرون به ويطمحون له وذلك عبر الفرص التطوعية الممنوحة من جميع الجهات المنظمة لتلك الفرص في المجالات الثقافية والخيرية المُختلفة لخدمة المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *