الرياضة

في الجولة الـ 23 من دوري المحترفين… الأهلي في ضيافة الاتفاق… والباطن يخشى الشباب

إعداد- محمود العوضي

تختتم الجمعة والسبت الجولة الـ 23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بـ 6 مباريات، ففي مواجهات الجمعة يستضيف أبها نظيره الطائي في الـ 4:15 عصرا، والتعاون نظيره الفتح في الـ 6:45 مساء، ويحل الأهلي ضيفا على الاتفاق في الـ 8:45 مساء. أما يوم السبت فيستضيف الفيصلي نظيره الحزم في الـ 6:40 مساء، ويلاقي الرائد الفيحاء في الـ 6:45 مساء، ويواجه الشباب الباطن في الـ 8:45 مساء.
الاتفاق VS الأهلي
يحل الأهلي الـ 11 برصيد 25 نقطة، ضيفا على الاتفاق قبل الأخير بـ 20 نقطة، في لقاء يأمل فيه الأهلي بتعويض خسارة الديربي في الأنفاس الأخيرة، وتحقيق الفوز للتقدم أكثر في سلم الترتيب، أما الاتفاق فيسعى لتجنب خسارة ثالثة على التوالي، ولا مجال أمامه للتفريط بمزيد من النقاط بعد أن بات خطر الهبوط يهدده، حيث لم يفز في آخر 8 جولات. لقاء الذهاب انتهى أهلاويًا برباعية نظيفة.
الشباب VS الباطن
يملك الشباب 43 نقطة في المركز الثالث، ويسعى لاستعادة الوصافة من النصر الذي يتقدم عليه بنقطة وحيدة، وتحقيق فوزه الثاني على التوالي، في حين يأتي الباطن في المركز الـ 13 بـ 22 نقطة، ويريد تحقيق فوز يبعده عن مراكز الخطر أو على الأقل تجنب الخسارة. مواجهة الذهاب انتهت لليوث بثلاثية دون رد.
أبها VS الطائي
يأمل فريق أبها السادس بـ 28 نقطة بتلافي خسارة ثالثة على التوالي، عندما يستقبل الطائي العاشر بـ 26 نقطة، حيث خسر (فارس الجنوب) أمام ضمك ثم النصر مع أنه قدم مستوى مميزًا أمام الأخير، في حين تعادل الطائي مع التعاون، ويريد استعادة نغمة الفوز. مواجهة الذهاب فاز بها أبها بهدف دون مقابل.
التعاون VS الفتح
يسعى التعاون الـ 12 برصيد 23 نقطة للعودة إلى الانتصارات بعد تعادلين متتاليين مع الاتحاد والطائي، ورد الاعتبار من خسارته ذهابًا أمام الفتح بثلاثية نظيفة، في حين صعد (النموذجي) للمركز السابع برصيد 27 نقطة بعد 3 انتصارات متتالية، وهدفه مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية وتحسين مركزه في جدول الترتيب.
الرائد VS الفيحاء
تفصل نقطة وحيدة بين الرائد التاسع بـ 26 نقطة، والفيحاء الثامن بـ 27، ولا يعيش الفريقان أفضل أوضاعهما؛ حيث لم يحقق الرائد أي فوز في الجولات الـ 6 الأخيرة، وخسر أمام ضمك الأسبوع الماضي، ويأمل برد اعتباره من خسارته ذهابا بهدف نظيف، في حين خسر الفيحاء على يد الشباب وقبلها تعادل مرتين، وهو ما يشعل المواجهة المتكافئة لحد كبير.
الفيصلي VS الحزم
صراع القاع يجمع الفيصلي الـ 14 برصيد 21 نقطة، والحزم متذيل الترتيب بـ 14 نقطة، حيث خسر (العنابي) آخر مباراتين أمام الفتح والباطن، وتعادل قبلها مع الفيحاء والرائد سلبيا، ويأمل بتحقيق الفوز للابتعاد عن مراكز الخطر، أما الحزم فبعد نجاحه في الفوز على الرائد عاد ليخسر آخر 4 مباريات ويؤزم موقفه في البقاء. مواجهة الذهاب انتهت سلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *