متابعات

متطوعون يجملون حلقة الخضار بجدة

 البلاد- ياسر بن يوسف
تصوير – خالد بن مرضاح

شهد الممر الرئيسي لسوق حلقة الخضار والفاكهة بالصفا مبادرة “سوقنا أجمل” والتي قام بها عدد من المتطوعين، وتهدف المبادرة إلى التوعية بأهمية الاسواق المركزية ودعما للاعمال التطوعية ، ولإضافة جودة بصرية تعزز من جودة المشهد الحضري للسوق المركزي للخضار والفاكهة بجدة بهدف الحد من التشوه البصري. كما تهدف إلى إكساب السوق بعض المكونات الجمالية، التي يظهر تأثيرها بشكل كبير على الأجواء المحيطة، إلى جانب إبراز الجمال ومحاربة التشوه البصري، وتحفيز المتطوعين للمشاركة في الأعمال التطوعية، وتفعيل منظومة العمل التطوعي للإرتقاء بالمظهر الحضارى والجمالى للسوق.


إلى جانب تعزيزها من قيمة الانتماء والتعاون وتحقيق الصالح العام، فضلا عن بلورة المواهب الشبابية وتمكينها فى المجتمع. من جهته أوضح مدير الاسواق والمسالخ بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس جمعان بن علي الزهراني ان عدد المتطوعين في مبادرة ” سوقنا أجمل “حوالي 90 شخص ، بواقع 30 شخص في اليوم ، ولمدة 4 ساعات من الساعة 4 عصرا الى الساعة 8 مساءا.
يذكر أن المبادرة حققت تفاعلاً كبيراً من الزائرين للسوق، وكان من الرائع تمكين شباب وشابات الوطن بمختلف تخصصاتهم ومجالاتهم وأفكارهم وطموحهم وإبداعهم لتحقيق إنجاز يفخرون به ويطمحون له وذلك عبر الفرص التطوعية الممنوحه من جميع الجهات المنظمة لتلك الفرص في المجالات الثقافية والخيرية المُختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *