الرياضة

الخليج يتصدر والجبلين والوحدة ينافسان بقوة.. والعدالة يستعيد عافيته

حائل- خالد الحامد

بعد انقضاء 29 جولة شملت 290 مباراة في دوري” يلو ” لأندية الدرجة الأولى، اشتد الصراع على الصعود والهروب من الهبوط، وتبقى بالدوري 9 جولات ستشهد تنافسا قويا وشرسا على ما تبقى من النقاط؛ نظرا للتقارب النقطي.

الخليج يواصل الصدارة
واصل الخليج المحافظة على صدارة الترتيب؛ حيث رفع الخليج رصيده إلى 53 نقطة بعد تعادله مع الشعلة، وهو الأقوى هجوما برصيد 46 هدفا.

ريمونتادا الجبلين
تمسك الجبلين بوصافة التريب برصيد 51 نقطة، بعد أن قلب الطاولة في وجه ضيفه الدرعية، وحقق انتصارا مثيرا عليه(3 – 2).

فرسان مكة قادمون
في الخبر، واصل الوحدة صحوته محققا فوزا هاما على حساب مضيفه القادسية بهدفين نظيفين، ليرفع فرسان مكة رصيدهم إلى 50 نقطة بالمركز الثالث وبفارق الأهداف عن العدالة الذي استعاد نغمة الانتصارات بعد فوزه على هجر، رافعا رصيده إلى 50 نقطة بالمركز الرابع.
وخلف رباعي المقدمة، يأتي “هجر” بالمركز الخامس برصيد 46 نقطة بعد الخسارة من العدالة فيما يحتل الجبل الأحدي المركز السادس برصيد 46 نقطة، متأخرا بالأهداف عن هجر ، وقد شكل فريق أحد علامة استفهام، بعد التراجع الكبير في الجولات الماضية، فيما تقدم نجران سابعا برصيد 42 نقطة.

المنطقة الحمراء
لا يزال الصراع قائما بين عة فرق للهروب من الهبوط إلى دوري الثانية، مع تبقي 27 نقطة متاحة للفرق المتنافسة على الهروب من الهبوط.
ويتنافس على البقاء في الدوري خمسة فرق، ولم يحسم حتى الآن تحديدا أسماء الفرق التي ستهبط للدرجة الثانية في ظل وجود منافسة شرسة بين أندية العين والنهضة والدرعية والكوكب وبيشة.

أرقام الجولة
– لعب بالجولة 10 مباريات( 5 انتصارات لأصحاب الأرض و3 انتصارات للضيوف وتعادلان).
– سجل في هذه الجولة 16 هدفا، وكانت النتيجة الأكبر في مباراة الجبلين والدرعية (3-2). كان نصيب المحليين 5 أهداف، والأجانب 9 أهداف والمواليد هدفين .
– احتسبت في الجولة 8 ركلات جزاء سجلت منها 5 ، فيما أهدرت 3 ركلات، وأشهرت البطاقة الحمراء 3 مرات في وجه كل من إبراهيم أمادو(القادسية)، ووليم باروس، وفايز الظفيري (الساحل).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *