الأخيره

“إند جيم” يحطم أرقام السينما العالمية

جدة ــ فرانس برس

حطم فيلم “المنتقمون: لعبة النهاية” (أفنجرز: إند جيم) ارقاما قياسية في تاريخ إيرادات السينما العالمية، محققاً أفضل انطلاقة في تاريخ شباك التذاكر الأمريكي،منذ بدء عرضه.

وبحسب شركة “إكزبيتر ريليشنز” المتخصصة، فأن فيلم الأبطال الخارقين من عالم “مارفل” حصد إيرادات قياسية قدرها 350 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع بالولايات المتحدة وأكثر من 1.2 مليار دولار منذ بدء عرضه في الصالات العالمية الأربعاء.

وبفارق هائل، احتل فيلم من عالم “مارفل” هو “كابتن مارفل”، الذي تجسد فيه الممثلة بري لارسون، الحائزة جائزة أوسكار شخصية، طيارة سابقة في قوات النخبة تتمتع بقوى خارقة، المرتبة الثانية، وحقق إيرادات قدرها 8.05 مليون دولار في الأسبوع الثامن لعرضه. وتراجع فيلم الرعب “ذي كورس أوف لا لورونا” إلى المركز الثالث بعدما كان على رأس التصنيف الأسبوع الماضي، ونال إيرادات قدرها 7.5 مليون دولار. وأعقبه في المركز الرابع فيلم “بريكثرو” الدرامي، المقتبس من رواية دينية تشدد على أهمية الإيمان والصلاة، ونال العمل إيرادات قدرها 6.3 مليون دولار.

وحل خامسا فيلم آخر من أعمال الأبطال الخارقين، لكن من إنتاج “دي سي كوميكس” وهو “شاذام”، الذي نال 5.5 مليون دولار في أسبوعه الرابع في الصالات الأمريكية؛ ليتخطى مجموع إيراداته 130 مليون دولار منذ بدء عرضه في الصالات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *