متابعات

معالجة التشوهات البصرية في أبها وحائل

أبها – مرعي عسيري

عالجت أمانة منطقة عسير والبلديات التابعة لها خلال شهر أبريل الماضي وبداية مايو الجاري 10700 بلاغ تتعلق بالتشوهات البصرية، وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة، التي تلقتها عبر مركز الاتصال الموحد 940، وتطبيق بلدي.

وأوضحت الأمانة أن معظم البلاغات الواردة للجهة تركزت على تشوهات بصرية في طرقات وأرصفة مواقع متفرقة شملت مدن ومحافظات المنطقة.
وأكدت الأمانة أن أعمال إعادة الـتأهيل وإصلاح التشوهات البصرية ومعالجة أسبابها مستمرة على مدار الساعة، حيث تقف الفرق الميدانية على الأماكن التي يتم الإبلاغ عنها وتقييم الوضع ثم معالجة أي خلل في وقته.

كما عالجت أمانة منطقة حائل وبلدياتها أكثر 1400 بلاغ خلال هذا العام 2022م، تتعلق بالتشوه البصري في مدينة حائل وضواحيها، وذلك ضمن خطط ومبادرات وزارة الشؤون البلدية والقروية، لتحسين المشهد الحضاري.

وأكدت الأمانة أنها تستهدف القضاء على العشوائيات ومسببات التشوه، وتعزيز الوعي والسلوك الحضاري، والمشاركة المجتمعية في أهمية المحافظة على البيئة، وحماية المرافق العامة، ومعالجة التشوه البصري بأشكاله كافة.

من جهة أخرى، نفَّذت الأمانة عبر فِرَقها الرقابية جولات تفتيشية على الأسواق، والمراكز التجارية، ومنافذ البيع، أسفر عن إغلاق عدد منها لتدني مستوى النظافة العامة، وعدم التقيد بالاشتراطات والاحترازات الوقائية والصحية.
ودعت الجميع إلى ضرورة التكاتف مع الجهود المبذولة، والإبلاغ عن أي مخالفات للإجراءات الاحترازية والوقائية، عبر التواصل مع مركز البلاغات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *