المحليات

أخبار موجزة

البحوث العلمية والإفتاء

تبوك – البلاد
استقبل الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بمكتبه بالإمارة ، مدير فرع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بالمنطقة فيصل بن محسن الجهني؛ بمناسبة تكليفه مديراً للفرع . ونوه سموه بالدور الكبير الذي تقوم به الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، وبما يبذله سماحة مفتي عام المملكة من جهود مباركة، مشيداً بجهود الرئاسة في توعية المجتمع .

 

أهمية التعداد

الرياض – البلاد
أكد الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض أهمية التعداد العام للسكان والمساكن الذي انطلقت أعماله أمس. كما حث سموه سكان المنطقة على التعاون مع الهيئة العامة للإحصاء وباحثيها الميدانيين، وتقديم المعلومات المطلوبة من خلال أحد الطرق المتاحة، لأهمية ذلك لصناع القرار في رسم الخطط والاستراتيجيات الوطنية وتحقيق التنمية المستدامة.

مبادرة ” سكر أم ذهب”

الدمام – البلاد
دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بالإمارة، مبادرة “مخزونك سكر أم ذهب” التي أطلقتها جمعية السكر والغدد الصماء بالمنطقة. وأكد سموه ضرورة تكثيف التوعية بمخاطر مرض السكري بين أفراد المجتمع والابتعاد عن العادات الصحية الخاطئة واتباع نظام غذائي متوازن، وتحفيز الفرد والمجتمع من أجل ممارسة الرياضة، مشيداً سموه بما تقدمه الجمعية من مبادرات.

بطولات بواسل الوطن
عرعر- البلاد
نقل الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية تحيات القيادة- حفظها الله – إلى منسوبي قوة عرعر، بمناسبة عيد الفطر المبارك. جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمقر قوة عرعر أمس، حيث كان في استقباله قائد القوة اللواء الركن عبدالله العصيمي، وعدد من القيادات العسكرية.
ونوه سموه بما يسطره جنود الوطن البواسل من أعمال بطولية للدفاع عن دينهم ووطنهم.

اتفاقية لحفظ النعمة
حائل – البلاد
أكد الأمير عبد العزيز بن سعد بن عبد العزيز أمير ‏منطقة حائل، أن النعم في الوطن متعددة بوجود قيادة حكيمة داعمة لكل ‏توجه رائد وتعاون مستمر بين القطاع الحكومي والأهلي في المجالات ‏الخيرية وغيرها . ‏ جاء ذلك خلال رعايته في مكتبه، حفل مراسم توقيع اتفاقية عمل ‏بين فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة وجمعية حفظ النعمة ‏الخيرية بحائل .‏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *