الرياضة

الآسيوي يؤكد استخدام (الفار) في دوري الأبطال وكأس آسيا تحت 23 عاما

جدة – هلال سلمان

أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم العودة إلى استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار) في الأدوار الإقصائية من دوري أبطال آسيا؛ حيث سيعاود العمل بها في دور الـ 16 بدءا من مباريات منطقة شرق القارة التي ستقام في شهر أغسطس المقبل.
وسوف تكون هذه المرة الثالثة على التوالي التي يتم فيها تطبيق هذا النظام في الأدوار الإقصائية من البطولة الأهم في قارة آسيا على مستوى الأندية.

كما أكد الاتحاد القاري أن تقنية (الفار) ستطبق أيضا في جميع المباريات الـ 32 خلال نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان، التي تقام خلال الفترة من 1 إلى 19 يونيو المقبل.
وكانت النسخة الماضية من البطولة عام 2020 في تايلاند، شهدت تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد في جميع المباريات، حيث سيتم استخدام هذا النظام في الملاعب الـ 4 في أوزبكستان، علماً بأن هذه المرة الأولى التي تقام فيها البطولة بمنطقة وسط آسيا.

وأشار الاتحاد الآسيوي إلى أنه جرى استخدام تقنية (الفار) اعتباراً من ربع نهائي كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، إلى جانب عدد من مباريات التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، ليصل عدد المباريات التي يتم استخدام هذا النظام فيها بعد كأس آسيا تحت 23 عاماً في أوزبكستان، إلى أكثر من 150 مباراة.
يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظم مجموعة من الدورات وورشات العمل الخاصة باستخدام تقنية حكم الفيديو المساعد، باستخدام نظام محاكاة مباشر، وذلك لضمان توفير أفضل المعايير في التحكيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *