المحليات

هنأ الفائزين بجوائز دولية.. أمير الشرقية يدشن فعاليات الصم

الدمام – حمود الزهراني

دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتبه أمس، فعاليات الشرقية للصم تحت شعار: “إدراج لغة الإشارة ضمن مناهج التعليم”، التي ينظمها فرع إدارة الجمعية السعودية للإعاقة السمعية بالمنطقة، بإشراف فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، وبالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة، وتجمع الشرقية الصحي، وبمشاركة 10 جهات من القطاع غير الربحي. كما شهدت المناسبة إطلاق الموقع الإلكتروني لمكتبة لغة الإشارات السعودية.

وأوضح مدير فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، أنه تم تدريب 180 متدرباً من أكثر من 49 جهة حكومية وغير ربحية على مدى 200 ساعة تدريبية، وجاري البدء بالمرحلة الثانية.

من جهة ثانية، قدم الأمير سعود بن نايف التهنئة للطلاب السعوديين الفائزين بجوائز في المعرض الدولي للعلوم والهندسة ( آيسف 2022 ) بعدد 22 جائزة، مؤكدا أن هذا التميز العلمي في محفل عالمي هام يأتي نتيجة للدعم اللامحدود الذي تقدمه قيادة هذه البلاد واهتمامها بالتعليم والإبتكار ، وخص سموه بالتهنئة الطلاب الفائزين من أبناء المنطقة الشرقية وهم” عبدالله الغامدي، دانة العيثان، تهاني أحمد، أحمد بحيصي، مريم الباقي، لمار الكاكا، عبدالله الحمادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *