الإقتصاد

شركة المسافر تتعاون مع هيئة السياحة التايلاندية لتعزيز السياحة من السعودية

جدة : البلاد

شهد السفر الى تايلاند من المملكة العربية السعودية نموًا هائلاً مع زيادة بنسبة 470٪ في الطلب مقارنة بشهر يناير 2022 وزيادة بنسبة 268٪ مقارنة بشهر فبراير 2022، و بذلك أصبح ترتيبها ضمن أفضل 5 وجهات دولية من المملكة العربية السعودية وفق لإحصائيات وتقرير منصة المسافر.

ونمت عمليات البحث عن تايلاند على المنصة بنسبة 1100٪ في المملكة العربية السعودية، وبنسبة 477٪ في الكويت، خلال شهر مايو وحتى الآن مقارنة بشهر يناير وفبراير 2022.

جاء ذلك بعد الإعلان الصادر في 9 مارس 2022 الذي يسمح للمواطنين السعوديين بالسفر إلى تايلاند والذي يمثل نهاية حظر السفر للمواطنين الراغبين في زيارة الوجهة الشهيرة في جنوب شرق آسيا.

وبهذه المناسبة، وقعت منصة المسافر مذكرة تعاون لتعزيز السياحة بين مملكة تايلاند ودول مجلس التعاون الخليجي والتي تهدف إلى عمل وحدة سفر الأفراد في “المسافر” وهيئة السياحة في تايلاند معًا لتعزيز وتطوير الخبرات السياحية عالية الجودة في تايلاند للمسافرين من دول مجلس التعاون الخليجي، مع التركيز على الأسواق المتخصصة الرئيسية بما في ذلك السياحة الرياضية والسياحة الفاخرة و سياحة الصحة والاستشفاء.

قال مزمل حسين، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة “سيرا”: “يعد توقيع مذكرة التعاون مع هيئة السياحة التايلاندية اليوم خطوة مهمة في تلبية الطلب المتزايد على السياحة من دول مجلس التعاون الخليجي إلى تايلاند. والتي ستوفر أفضل التجارب لتعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية ومملكة تايلاند، حيث تعد تايلاند وجهة شهيرة بشكل متزايد ونتطلع إلى العمل مع هيئة السياحة لتمكين العديد من الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي من تجربة كل ما تقدمه تايلاند “.

وقال شاتان كونجارا نا أيوديا، نائب المحافظ للتسويق الدولي (أوروبا، وإفريقيا، والشرق الأوسط، والأمريكتين) من هيئة السياحة في تايلاند عن التعاون: “ستمهد مذكرة التفاهم هذه الطريق لجهود التعاون السياحي الاستراتيجي بين هيئة السياحة في تايلاند و “المسافر” مع التركيز على جودة ونوعية السائحين المدرة للدخل. نتوقع أن تساعد هذه الشراكة في تعزيز مكانة تايلاند كوجهة شهيرة للمسافرين العرب من منطقة الخليج والتي تركز على تعزيز صورة تايلاند كوجهة ترفيهية فريدة من نوعها تقدم الجودة و القيمة “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *