الرياضة

الحزم يودع دوري الأضواء رسميا.. الصراع على اللقب يشتعل.. و10 فرق في دوامة الخطر

جدة – هلال سلمان

اشتعلت المنافسة على لقب الدوري بعد ختام الجولة الـ 27 التي شهدت فوز الهلال على المتصدر الاتحاد، وتقليص الفارق معه إلى 3 نقاط فقط قبل 3 جولات من الختام، وتأكيد هبوط الحزم رسميا إلى دوري الدرجة الأولى ليكون أول المودعين لدوري الأضواء.
الكلاسيكو الكبير كان الحدث الأبرز في الجولة الـ 27 التي استكملت بعد توقفها لأكثر من أسبوع، وإعادة جدولة الجولات الثلاث المتبقية، التي ستشهد صراعا مستعرا؛ سواء في القمة بين الاتحاد والهلال، أو في قاع الترتيب حيث يهدد الخطر العديد من الفرق.

الاتحاد يحتاج 7 نقاط
رغم الخسارة في الكلاسيكو، إلا أن الاتحاد لا يزال الأقرب لحسم لقب الدوري، حيث يحتاج إلى 7 نقاط من الجولات الثلاث الأخيرة التي يلاقي فيها الطائي في حائل الأحد المقبل من دون نجمه رومارينيو الموقوف وحارسه المصاب غروهي، قبل أن يواجه الاتفاق في الدمام، ثم يستضيف الباطن في الجولة الأخيرة، وتعتبر الخسارة ممنوعة على (العميد) الذي يكفيه الفوز في مباراتين والتعادل في واحدة، على افتراض أن الهلال سيكسب مبارياته الثلاث المتبقية، وقد تخدم الاتحاد النتائج الأخرى ويتوج دون هذه الحسابات.
أما الهلال فيحتاج للفوز بمبارياته الثلاث المتبقية مع خسارة الاتحاد في مباراة أو تعادله في مباراتين ليتوج بأفضلية المواجهات المباشرة، حيث سيستضيف أبها ثم يحل ضيفا على الفتح، قبل أن يستقبل الفيصلي في الجولة الأخيرة، وقللت الخسارة أمام الفيحاء في ثاني أيام العيد حظوظ الهلال في الاحتفاظ بلقبه.

10 فرق في دوامة الخطر
باستثناء أصحاب المراكز الـ 5 الأولى: الاتحاد والهلال والنصر والشباب وضمك، يهدد الخطر 10 فرق تحتل المراكز من الـ 6 إلى الـ 15، وهي الفيحاء وأبها (34 نقطة لكل منهما) والفتح (32) والطائي (31) والأهلي والاتفاق والرائد (30 نقطة لكل منهم) والتعاون والفيصلي (29 نقطة لكليهما) والباطن (26).
هذا الواقع سيزيد من إثارة وأهمية الجولات الثلاث المتبقية لأن الخطر محدق بالجميع، والأقرب لمرافقة الحزم هو الباطن صاحب المركز قبل الأخير الذي لا مجال أمامه للتفريط بأي نقطة بعد خسارته أمام التعاون في هذه الجولة، حيث سيواجه الحزم خارج ملعبه ثم يستضيف ضمك قبل أن يحل ضيفا على الاتحاد.
وبحكم تاريخهما وعراقتهما وشعبيتهما، يتجه التركيز إلى فريقي الأهلي والاتفاق اللذين يتعين عليهما خوض الجولات المقبلة وكأنها مباريات كؤوس لا تقبل أنصاف الحلول، وبعد التعادل المخيب مع أبها سيلعب (الراقي) مباراة كلاسيكو خارج ملعبه أمام النصر، ثم يستقبل الرائد قبل أن يحل ضيفا على الشباب، أما (فارس الدهناء) الذي حقق فوزا كبيرا على الحزم فسيحل ضيفا على الفيصلي، ثم يستقبل الاتحاد قبل أن يطير لمواجهة الفيحاء في الجولة الأخيرة.

إيغالو يتصدر الهدافين
لم يسجل النيجيري إيغالو في مباراة الكلاسيكو لكنه لا يزال متصدرا ترتيب الهدافين بـ 21 هدفا، متقدما على رومارينيو نجم الاتحاد الذي رفع رصيده إلى 18 هدفا لكنه سيغيب عن الجولة المقبلة، وهو ما يمنح الفرصة لتاليسكا للحاق به حيث سجل مهاجم النصر 17 هدفا، متفوقا بهدف على الكاميروني تاوامبا هداف التعاون.
وشهدت هذه الجولة بطاقة حمراء وحيدة كانت من نصيب مصطفى ملائكة حارس الفيصلي أمام الشباب، واحتسبت فيها ركلتا جزاء للحزم سجلها أولا جون، وللاتحاد سجلها روما.
مباريات الجولة الـ 28
الجمعة 27 مايو
الحزم × الباطن
الرائد × الشباب
السبت 28 مايو
الفيصلي × الاتفاق
النصر × الأهلي
الأحد 29 مايو
ضمك × الفتح
الفيحاء × التعاون
الهلال × أبها
الطائي × الاتحاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *