المحليات

شارع الرسامين في جدة التاريخية يوثق “أيامنا الحلوة” أمام الزوار

جدة – البلاد

نقلت جدة التاريخية ضمن فعاليات موسم جدة 2022 الزائرين في رحلة إلى عبق الماضي، واستحضار حياة الأجداد المفعمة بالأصالة وربطها بالحاضر، من خلال تجسيد مجموعة من الفنانين التشكيلين لموهبتهم في رسم لوحات فنية تعيد تاريخ جدة بتراثها وثقافتها وعمرانها إلى جيل اليوم؛ بطريقة تحكي تفاصيل الأماكن وذكريات “أيامنا الحلوة”.

navigate_before
navigate_next

ويشاهد الزائر بين جنبات وازقة جدة التاريخية شارع يحتوي على مجموعة من الفنانين يقومون بعرض لوحاتهم الفنية أمام الجمهور؛ ليتفاعلوا معها، ومعرفة تفاصيلها، وقصة كل لوحة، مبدين اعجابهم بما رأوه من فنون داخل ردهات جدة التاريخية.

navigate_before
navigate_next

وخلق موسم جدة فرصاً لأصحاب المواهب والفنانين التشكيليين وعشاق الفنون والآثار والمتاحف، وباعة الأكلات الشعبية الذين وجدوا في فعاليات “جدة التاريخية” مصدر رزق لهم، وفرصةً لتعزيز مهاراتهم، وعرض منتجاتهم على زوار الموسم الذين تكتظ بهم ساحات المنطقة التاريخية وأزقتها من مختلف الجنسيات.

navigate_before
navigate_next

وتجسّد فعاليات “جدة التاريخية” الهوية الجديدة لموسم جدة 2022 التي تعبّر عن التنوع الثقافي للمدينة، وتعدد المقومات التاريخية والسياحية والثقافية والترفيهية التي تتميّز فيها، إضافة إلى رؤية إدارة الموسم في توفير مختلف الخيارات لسكان عروس البحر الأحمر وزوارها من جميع الأعمار والجنسيات، وإبراز مدينة جدة كوجهة سياحية دائمة في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *