متابعات

الصحة: حساسية الغبار تلهب الجيوب الأنفية

الرياض- البلاد

أوضحت وزارة الصحة، عدداً من الأعراض الشائعة لحساسية الغبار وكيفية التعامل معها في حال الإصابة بها، حيث تزامن ذلك مع تحذيرات المركز الوطني للأرصاد من استمرار تأثيرات الرياح النشطة على بعض المناطق.

وبيّنت الوزارة، أن حساسية الغبار هي ردة فعل تحسسية من الجسم تجاه الميكروبات الموجودة في موجات الغبار، موضحةً أن أعراض حساسية الغبار؛ تتمثل في التهاب الحبوب الأنفية المزمن، والإصابة بنوبات الربو الشديدة. ولفتت إلى أن تعرض بعض الأشخاص للغبار قد يتطلب رعاية طبية طارئة، داعيةً إلى التأكد من تنظيف المنزل بشكل جيد من آثار الغبار خاصة غرف النوم والأغطية والفرش.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد، تنبيهات جديدة بتعرض عدد من المناطق خاصة القصيم وحائل لرياح نشطة وأتربة مُثارة خلال الساعات القادمة، على أن يصاحبها تدن في مدى الرؤية. كما أعلنت وزارة الصحة، أمس، عن تسجيل 408 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 766,196 حالة حتى الآن.

وذكرت وزارة الصحة –عبر موقع مركز القيادة والتحكم لكوفيد 19- أنه تم تسجيل 413 حالة تعافٍ جديدة من الفيروس، لتصل إجمالي حالات الشفاء إلى 750,645 حالة. وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة، ليصل إجمالي حالات الوفاة منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن، إلى 9143 حالة. وتابعت الوزارة، أن عدد جرعات لقاحات كورونا المعطاة في المملكة بلغ حتى الآن (65,604,709) جرعة، بجميع المناطق والمحافظات. وأعلنت وزارة الصحة، في وقت سابق، عن البدء في إعطاء الجرعة التنشيطية الثانية للفئة العمرية من 50 عاما فما فوق لمن يرغب، وذلك بعد إتمام 8 أشهر من أخذ الجرعة التنشيطية الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *