المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الطبية والغذائية

الرياض – البلاد

تتواصل مساعدات المملكة لعدد من الدول عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وفي هذا السياق، أنقذ الفريق الطبي التطوعي بالتعاون مع منظمة البلسم الدولية حياة طفلة يمنية مريضة تبلغ من العمر 5 سنوات، كانت تعاني من وجود قناة شريانية مفتوحة في القلب، وذلك بعد إجراء الفريق الطبي لها عملية قسطرة علاجية دقيقة تكللت بالنجاح التام، ولله الحمد، وذلك في إطار المشروع الطبي التطوعي الحادي عشر ضمن برنامج “نبض السعودية” التطوعي لأمراض وجراحات القلب المفتوح للأطفال في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت بالتعاون مع منظمة البلسم الدولية. وقال والد الفتاة: إنها، ولله الحمد، الآن بصحة جيدة بعد القسطرة، مقدمًا شكره الجزيل لمركز الملك سلمان وللفريق التطوعي لمنظمة بلسم الدولية، كما ثمّن مركز نبض السعودية التطوعي لأمراض وجراحة القلب، تكفل مركز الملك سلمان للإغاثة لعلاج مثل هذه الحالات المرضية الصعبة وتقديمه مختلف أشكال العون للمرضى والمصابين في اليمن.

وفي اليمن أيضا، قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة خدماته العلاجية لـ 4,001 مستفيد خلال الفترة من 4 حتى 10 مايو 2022م، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.


كما قدمت عيادات مركز الجعدة الصحي في مديرية ميدي بمحافظة حجة اليمنية خدماتها العلاجية لـ 5,068 مستفيدًا خلال الفترة من 4 حتى 10 مايو 2022م، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وبدعم من المركز واصل مشروع التغذية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات، تقديم خدماته الطبية والتغذوية للمستفيدين في محافظات عدن، لحج، تعز، الحديدة، حضرموت، حجة، مأرب.

كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 300 سلة غذائية للأسر المحتاجة والمتضررة في حي النوارة بالعاصمة أنجمينا بجمهورية تشاد، استفاد منها 300 أسرة.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *