المحليات

جائزة عالمية لابتكارات تحلية المياه

جدة -عبدالهادي المالكي

بحضور وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، تواصلت في جدة أعمال مؤتمر “الابتكار يقود التحلية” في يومه الثاني، الذي تنظمه المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة بالشراكة مع منظمة التحلية العالمية. وأعلن محافظ المؤسسة المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، إطلاق المؤتمر جائزة عالمية للابتكار،

مشيراً إلى تبني كبرى الشركات السعودية المتخصصة لهذه الجائزة، حرصا على دعم وتشجيع الابتكار في مجال صناعة التحلية، وتقديم دور داعم يُسهم في تحفيز الحراك الابتكاري من منطلق مسؤوليتها الاجتماعية. وستركز الجائزة التي يبلغ مجموع قيمتها 10 ملايين دولار خلال ثلاث سنوات، على محاور ترتبط بالجوانب البيئية في هذه الصناعة، وفرص خفض استهلاك الطاقة، وخفض التكلفة الرأسمالية والتشغيلية واستخدام التكنولوجيا الجديدة، وفرص التحول في نماذج الأعمال، والدراسات التحليلية المستقبلية ذات العلاقة بالابتكار.

ويأتي الإعلان عن الجائزة ومساندة المؤسسة لهذا التوجه في ظل مشاركة الشركات الوطنية في بناء محطات التحلية ذات السعة الكبيرة التي تبلغ طاقتها الإنتاجية من 600 ألف حتى مليون متر مكعب في اليوم. وتستهدف الجائزة الباحثين في مراكز الأبحاث، والجامعات، ورواد الأعمال، ومنسوبي الشركات العاملة في هذة الصناعة محلياً وإقليمياً وعالمياً، وسيتم تشكيل مجلس استشاري من المانحين وأعضاء مستقلين ولجنة تنفيذية للإشراف على إدارة الجائزة وتنظيمها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *