الرياضة

يواجه أوزباكستان في نهائي كأس آسيا.. الثالثة ثابتة يا أخضر

جدة – هلال سلمان

يخوض منتخبنا الأولمبي في الـ 4 من مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاما؛ حيث يواجه نظيره الأوزبكي صاحب الأرض والجمهور على ملعب (كيلي) في العاصمة طشقند.
ويسعى الأخضر للفوز بالبطولة، التي اقترب منها في مناسبتين؛ حيث حل وصيفا في نسختي البطولة الأولى عام 2014 أمام العراق بهدف دون مقابل، والنسخة الأخيرة قبل عامين، حين خسر على يد المنتخب الكوري الجنوبي بهدف وحيد أيضا.

ويأمل منتخبنا بقيادة مدربه الوطني سعد الشهري، أن تكون الثالثة ثابتة وأن يحرز اللقب الآسيوي الذي عانده مرتين، خصوصا أنه وصل للمباراة الختامية بشباك نظيفة محققا إنجازا غير مسبوق في تاريخ البطولة.
وأجرى الأخضر آخر تدريباته استعدادا للمباراة النهائية على ملعب “كيباري” في العاصمة الأوزبكية طشقند، حيث ركز الجهاز الفني على العديد من الجمل التكتيكية التي تضمنت التعامل مع الكرات الهوائية والالتحامات البدنية؛ بسبب التكوين الجسماني للاعبي أوزبكستان، بالإضافة إلى تكوين ساتر دفاعي في خط الوسط لمنع التسديدات من خارج منطقة الجزاء، التي يجيدها لاعبو المنافس، كما أجرى بعض التدريبات الخاصة على العرضيات داخل منطقة جزاء الخصم والارتداد السريع واستغلال المساحات.

ويغيب عن منتخبنا الأولمبي في المباراة النهائية اللاعب هيثم عسيري الذي تعرض للإصابة في مباراة نصف النهائي أمام أستراليا، فيما أبدى الحارس الأساسي نواف العقيدي جاهزيته لخوض النهائي؛ حيث أكد الجهاز الطبي شفاءه من الإصابة التي تعرض لها في اللقاء الأخير.

ومن المتوقع أن يحل حسين العيسى مكان عسيري، وأن يبقي سعد الشهري على نفس التشكيلة التي خاضت مباراة أستراليا الأخيرة.
وفي المقابل، يعتمد تيمور كابادزه مدرب منتخب أوزبكستان على مجموعة من النجوم الذين أثبتوا تفوقهم في البطولة، أبرزهم جسور بيك جلال الدينوف وحسين نورتشاييف وأولوغ بيك خوشيموف وعادل بيك عبدالمجيدوف وهوجيمات اركينوف.

ويعول المنتخب الأوزبكي على عاملي الأرض والجمهور، حيث شهدت تذاكر المباراة النهائية إقبالا كبيرا من الجماهير المحلية.

الطريق إلى النهائي
أنهى الأخضر دور المجموعات متصدرا للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط؛ حيث فاز على طاجيكستان والإمارات وتعادل مع اليابان، قبل أن يقصي فيتنام في ربع النهائي ثم أستراليا في نصف النهائي.
في المقابل، تصدر منتخب أوزبكستان المجموعة الأولى في دور المجموعات برصيد 7 نقاط؛ حيث فاز على تركمانستان وقطر وتعادل مع إيران، قبل أن يقصي منتخب العراق في ربع النهائي بركلات الترجيح، ثم تغلب على اليابان في نصف النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *