المحليات

أشادوا بالخدمات التكاملية المقدمة لهم.. حجاج عراقيون: سعداء بكرم الضيافة وحفاوة الاستقبال

عرعر ـ البلاد

أشادَ حجاجُ بيتِ الله الحرام القادمون من جمهورية العراق الشقيقة بالتجهيزات التكاملية العالية فور وصولهم منفذ جديدة عرعر البري التابع لمنطقة الحدود الشمالية أمس، الذين يمثلون الدفعةَ الأولى من قوافل الحجاج الذين يتجاوز عددهم ١٨٠٠ حاجٍ، معبرين عن ما لمسوه من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة والتجهيزات السريعة في إنهاء إجراءات الوصول والخِدْمَاتِ الصحيةِ والطبيةِ المقدمةِ وغيرها من الخِدْمَاتِ.

وعبَّروا عن شكرهم وامتنانهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على الرعاية التي يحظى بها ضيوف الرحمن والخِدْمَاتِ التي تُقَدِّمُها الجهاتُ المعنيةُ ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج، مشيدين بالتسهيلات والخدمَاتِ الجليلةِ التي قُدِّمَتْ لهم في منفذ جديدة عرعر البري.

كما جهزت صحة الحدود الشمالية مستشفى جديدة عرعر العام بسعة 50 سريرًا إضافة إلى 5 أسرة للعناية المركزة مجهزة تجهيزًا عاليًا، وغرفة عمليات مجهزة تجهيزًا عاليًا أيضا و10 عيادات خارجية بمختلف التخصصات الطبية، ويعمل بالمستشفى أكثر من 100 موظف تختلف تخصصاتهم بين الأطباء والممارسين الصحيين والخدمات المساعدة والمساندة، والمستشفى مزود بشبكة اتصال متطورة مباشرة لاسلكية وسلكية للاتصال بالمستشفيات المرجعية بمدينة عرعر إضافة إلى وجود 3 سيارات إسعاف عناية مركزة لنقل الحالات الحرجة إلى مستشفيات مدينة عرعر.


وشاركت جامعة الحدود الشمالية في المجالات الصحية والتطوعية، حيث تم تجهيز قافلة الجامعة الطبية، التي تحتوي على عيادتين للطب العام وتقدم الخدمات والمشورة الصحية والرعاية الطبية الأولية والإسعاف للحجاج، ويتم من خلالها إجراء الفحص الطبي للمراجعين بوجود طبيب عام وثلاثة ممرضين، كما تتوفر في القافلة الطبية مجموعة من الأجهزة الطبية كأجهزة قياس الضغط والسكر، وتقدم العلاجات اللازمة للحجاج من مسكنات ومضادات حيوية وكريمات للحروق والحساسية وأدوية للنزلات المعوية، بالإضافة لعيادة طب الأسنان.

كما استقبلت مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم في منطقة الجوف أمس، أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام القادمين عبر البر من الدول المجاورة؛ حيث وصل من جمهورية العراق الشقيق باكورة طلائع حجاج البر والذين عبروا الحدود السعودية عبر منفذ جديدة عرعر تحت منظومة متكاملة من الخدمات الصحية والإنسانية بدعم وإشراف من وزارة الحج والعمرة. وكان في استقبالهم محافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط ورئيس مركز أبو عجرم بدر بن طراد الشمري. وقدمت الفرق التطوعية الورود على الحجاج، كما قدم لهم الخدمات اللازمة ومساعدتهم مع تقديم الضيافة والرعاية الصحية اللازمة وتوزيع المصاحف والكتيبات الإرشادية وتوجيههم إلى أماكن المبيت بمشاركة عدد من الأجهزة الحكومية الخدمية.

وعبر عدد منهم عن شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما أحيطوا به من حفاوة وتقدير مع تقديم أفضل الخدمات لهم، داعين لهذه البلاد بأن يحفظ الله حكومتها وشعبها من كل مكروه على ما يقدمونه للإسلام والمسلمين من خدمات على مر الأزمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *