الرياضة

جوناثان ينتقل لكلوب المكسيكي وغارسيا مدربا للنصر.. والإعلان بعد” الفتح”

الرياض- فيصل الرقيبة

أكدت مصادر “البلاد” أن المدرب الفرنسي رودي غارسيا، وقع بالفعل مع نادي النصر ليتولى الإشراف الفني على الفريق في الموسم المقبل، خلفا لمدربه الحالي الأرجنتيني ميغيل أنخل روسو. وأشار المصدر ذاته، أنه سيتم الإعلان عن التوقيع مع غارسيا بعد لقاء النصر والفتح في ختام دوري المحترفين. وأضاف المصدر، أن المدرب طلب تغيير عدد من اللاعبين الأجانب. يذكر أن غارسيا يبلغ من العمر58 عاما وسبق له تدريب العديد من الفرق الفرنسية؛ أبرزها ليل ومرسيليا وليون، وفريق روما الإيطالي، وكانت أبرز إنجازاته تتويجه مع ليل بثنائية الدوري والكأس الفرنسي عام 2011، وقيادة مرسيليا للمركز الثاني في بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) عام 2018. يذكر أن الصحفي بشبكة ”سكاي سبورتس“ رودي غالياتي، قد أكد قبل أيام عبر حسابه الموثق على تويتر، أن إدارة نادي ​النصر،​ أتمت اتفاقها مع غارسيا؛​ لتولي قيادة الفريق الفنية للموسم الجديد. وأضاف: “هناك بند يسمح للمدرب رودي غارسيا بفسخ عقده في حال لم يستطع الفريق التأهل إلى دوري أبطال آسيا”.

من جهة أخرى، أعلن النصر رسميا عن انتقال مهاجمه الأوروغوياني جوناثان رودريغيز إلى كلوب أمريكا المكسيكي.
وكان جوناثان (28 عاماً) قد قدم إلى النصر في يناير الماضي من كروز أزول المكسيكي، لكنه خاض 8 مباريات فقط في الدوري السعودي للمحترفين، وسجل هدفاً واحداً. وقال النصر، عبر تويتر: إنه وافق على بيع جوناثان إلى كلوب أمريكا دون توضيح تفاصيل.

ونشر النصر فيديو قصير للاعب قال فيه: “أشكركم على الأشهر التي قضيتها في النادي. كانت فترة رائعة وتجربة جديدة وجميلة”.
وذكرت تقارير أن جوناثان، اتفق على عقد لمدة 3 سنوات مع كلوب أمريكا في ثالث تجاربه بالمكسيك، بعد أن لعب بصفوف سانتوس لاغونا أيضاً. وخاض جوناثان 29 مباراة دولية مع أوروغواي وسجل 3 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *