الرياضة

“باريس سان جيرمان إل جي دي” ينتزع لقب بطولة الرياض ماسترز و1,5 مليون دولار

الرياض – هاني البشر@al6nean

حقق فريق PSG.LGD لقب بطولة “الرياض ماسترز” في لعبة Dota 2 الشهيرة مع ختام ثاني منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية ضمن موسم الجيمرز – الحدث الأكبر للرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم – التي أقيمت في الفترة من 20 يوليو حتى 24 يوليوالجاري بمجموع جوائز بلغ 5 ملايين دولار أمريكي.
وقد نجح فريق PSG.LGD الذي يضم كلا من (Ame) و (NothingToSay) و (Faith_bian) و (XinQ) و (`y) في الفوز بالمباراة النهائية وحصل على كأس البطولة وجائزة المركز الأول البالغة 1,5 مليون دولار، بعد أن تغلب بنتيجة 2-0 على فريق Team Spirit الذي مثّله كل من (YATOROGOD) و (TORONTOTOKYO) و (CoLLapse) و (Mira) و (Miposhka) وحصلوا بذلك على جائزة المركز الثاني البالغة 750,000 دولار.

وحصل الفريقان الأوروبيان OG الذي ضم (Yuragi) و (bzm) و (AMMAR_THE_F) و (Taiga) و (Misha)، وفريق Team Secret الذي مثّله كل من (Crystallis) و (Nisha) و (Resolut1on) و (W_Zayac) و (Puppey) على مبلغ 425,000 دولار بتحقيقهما للمركزين الثالث والرابع في البطولة.

وقال فيصل بن حمران – مدير إدارة الرياضات الإلكترونية في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “أبارك لفريق PSG.LGD فوزهم المستحق بلقب بطولة الرياض ماسترز Dota 2 بعد 5 أيام مليئة بالاحترافية والأجواء الحماسية. ومن الرائع مشاهدة ما رغبنا في تحقيقه خلال موسم الجيمرز لهذه البطولة المميزة والفريدة من نوعها يُترجم على أرض الواقع اليوم. الأصداء الإيجابية التي سمعناها من تجربة اللاعبين ومجتمع الرياضات والألعاب الإلكترونية بالإضافة إلى المستوى العالي الذي شاهدناه طوال فترة البطولة يجعلنا فخورين بما قدمناه ويدفعنا لتقديم المزيد في النسخة المقبلة، التي ستتضمن خطتنا لها مراحل تأهيلية على مدار السنة لمختلف المناطق حول العالم حتى موعد النهائيات التي ستحتضنها مدينة الرياض”.

وعبّر (XinQ) من فريق PSG.LGD عن سعادته بتحقيق هذا اللقب، وقال: “هذه لحظة خاصة بالنسبة لنا جميعاً. سماع الهتافات والتشجيع الكبير من قبل الجماهير كان أمراً رائعاً، وفخورون بأن نكون جزءاً من بطولة الرياض ماسترز Dota 2 وأن نحقق لقبها. إنها بطولة فريدة من نوعها واستمتعنا بوقتنا في المملكة. الفوز بالجائزة المالية أمر مميز، ولكن شعور التغلب والتفوق على منافسيك الكبار هو الأهم”. وأضاف زميله في الفريق (Faith_bian): “لمسنا مدى شغف وحب الجماهير السعودية بالرياضات والألعاب الإلكترونية ولعبة Dota 2، وأتمنى أن يشاركونا في يوم من الأيام ويعيشوا مثل هذه اللحظة مثلنا وأن يفخروا بإنجازاتهم”.

وكانت منافسات البطولة قد انطلقت يوم الأربعاء ولُعبت مرحلة المجموعات بنظام روبين حيث انقسمت الفرق إلى مجموعتين ضمت كل منهما خمس فرق: المجموعة الأولى (Team Liquid, TSM, Nigma Galaxy, Royal Never Give Up, OG) المجموعة الثانية (Team Secret ,PSG.LGD ,Team Spirit ,Tundra Esports ,Deboosters)

وتأهل فريق OG كمتصدر للمجموعة الأولى بتحقيقه لانتصارين وتعادلين ليصل إلى نصف النهائي مباشرة، وحلّ في المركزين الثاني والثالث كل من Royal Never Give Up و Nigma Galaxy بتحقيقهما لانتصار واحد و3 تعادلات. في حين اعتلى صدارة المجموعة الثانية Team Secret بتحقيقه 3 انتصارات وتعادل واحد، ليحجز مقعده في نصف نهائي البطولة، وجاء في الوصافة فريق PSG.LGD من خلال 3 انتصارات وهزيمة واحدة، فيما احتل المركز الثالث Team Spirit من خلال انتصارين وتعادل وهزيمة.

ونجح فريق PSG.LGD في الفوز على فريق Nigma Galaxy بنتيجة 2-1 في مواجهة ربع النهائي وعلى فريق OG في مواجهة نصف النهائي بنفس النتيجة، فيما وصل Team Spirit للمباراة النهائية بعد تغلبه على فريق Royal Never Give Up في مباراة ربع النهائي بنتيجة 2-1 وعلى Team Secret بنفس النتيجة في مباراة نصف النهائي.

ويتم بث مجريات بطولات منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية ضمن موسم الجيمرز الذي ينظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، مباشرة على حسابات موسم الجيمرز في مختلف المنصات من خلال 8 لغات مختلفة لمنح ملايين المشاهدين حول العالم فرصة متابعة جميع أحداث المنافسات والأجواء الخاصة بالبطولات.

الجدير بالذكر بأن موسم الجيمرز هو حدث عالمي غير مسبوق للرياضات والألعاب الإلكترونية، وتحمل هذه النسخة شعار “بوابتك إلى العالم القادم” وترتكز على 4 محاور رئيسية؛ منافسات الرياضات الإلكترونية الاحترافية بمشاركة أفضل اللاعبين والفرق على مستوى العالم في “منافسات النخبة” بمجموع جوائز مالية يصل إلى 15 مليون دولار أمريكي، والعروض والأنشطة الترفيهية التي تصل إلى أكثر من ألف نشاط، والحفلات الموسيقية التي يقدمها العديد من النجوم العالميين إلى جانب عدد من نجوم الموسيقى المحليين، و”قمة العالم القادم” التي تجمع قادة قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية والخبراء من جميع أنحاء العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *